“جبل عمر” تعلن بيع قطعة أرض بمكة بقيمة 517.5 مليون ريال

"جبل عمر" تعلن بيع قطعة أرض بمكة بقيمة 517.5 مليون ريال

أعلنت شركة جبل عمر للتطوير قيامها أمس الأربعاء، ببيع قطعة أرض تبلغ مساحتها 2600 متر مربع والواقعة ضمن مشروعها في مدينة مكة المكرمة لصالح شركة “عقارات للتطوير والتنمية”، بقيمة 517.5 مليون ريال، بالإضافة إلى تحمل المشتري ضريبة التصرفات العقارية وأتعاب السعي.

وقالت الشركة في بيان لها على “تداول”، إن القيمة الدفترية للأصل تبلغ 110.84 مليون ريال شاملة قيمة التطوير.

وبينت أن الصفقة جاءت لتنفيذ خططها لإعادة هيكلة الالتزامات المالية واستكمال بناء المراحل القائمة، متوقعةً أن يكون للصفقة أثر إيجابي على النتائج المالية بعد إتمام عملية إفراغ الأرض لصالح المشتري.

وأشارت إلى أنه سيتم استخدام متحصلات البيع لاستكمال أعمال الإنشاءات في المراحل القائمة من المشروع بالإضافة إلى سداد جزء من القرض المجمّع، مبينةً أنه لا توجد أطراف ذات علاقة في الصفقة.

ولفتت الشركة إلى أنها تعمل على عدد من المبادرات الهادفة إلى تحسين هيكل رأس المال من خلال إعادة هيكلة وتخفيض الالتزامات المالية القائمة، بالإضافة إلى تسريع وتيرة إنجاز ما تبقى من أعمال الإنشاءات في المراحل تحت التنفيذ من مشروع جبل عمر، والذي تتوقع الشركة أن يسهم في تحسين التدفقات النقدية لها.

وأوضحت الشركة أنها قامت بطرح قطعة الأرض من خلال مزاد في مدينة جدة، وقد شهد منافسة شديدة من قبل المستثمرين تمكنت الشركة بسببها من بيع الأرض بالقيمة المذكورة.


وقال خالد العمودي، الرئيس التنفيذي لشركة “جبل عمر”، إن نجاح المزاد يعكس ثقة المستثمرين والمطورين بجدوى الاستثمار في مشروع جبل عمر باعتباره أحد أفضل المشاريع العقارية الكبرى المطورة بجوار الحرم المكي الشريف، مضيفاً أن هذه الصفقة الاستراتيجية ستمكن الشركة من تسريع العمل في تنفيذ مراحل المشروع القائمة ودخولها حيز التشغيل.

Exit mobile version