رحبت بشراكتها مع القطاع الخاص .. الإسكان: 27 ألف وحدة سكنية ترحب تنتظر شركات التطوير العقاري

رحبت بشراكتها مع القطاع الخاص .. الإسكان: 27 ألف وحدة سكنية ترحب تنتظر شركات التطوير العقاري

كشفت وزارة الإسكان عن شراكتها مع القطاع الخاص ممثلاً في شركات التطوير العقاري التي ستثمر عن بناء حوالي 27 ألف شقة سكنية بمساحات مختلفة وفي جميع مناطق المملكة، على أن لا تقل مساحة الشقة عن 180م2 مع توفر كافة الخدمات المطلوبة.

ومن المنتظر البدء قريباً في مشروع الرياض للشقق السكنية وذلك فور الانتهاء من توزيع الأراضي وبدء المستفيدين في البناء في أحياء الفلل، بواقع 630 شقة, يليها حوالي 3100 في مشروع المدينة المنورة، ومشروع إسكان القطيف البدراني لبناء 160 شقة سكنية، و7465 لمشروعات إسكان مدينة الدمام، إضافة لمشروع إسكان جدة المطار الذي يستوعب 4242 شقة سكنية، و10663 لمشروع إسكان الأمير فواز جنوبا.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة المهندس محمد الزميع – في تصاريح صحفية – : أنه بعد الانتهاء من الرياض ستسلم الوزارة المستفيدين في محافظة الخرج بواقع 2543 أرضا وقروضا بـ 500 ألف ريال، إضافة إلى نحو 245 وحدة سكنية بمساحة 500 م2 في محافظة الخبر بالشرقية. وأشار إلى أن الوزارة ماضية في تنفيذ وعودها وتعمل بخطىً متسارعة لمواكبة الطلب المتزايد للسكن ومنتجات الوزارة السكنية.

وأشار الزميع أن الوزارة ترحب بالشراكة مع القطاع الخاص، وتدعمها من خلال التسويق، ولكن دون أي إجبار للمواطن على السكن فيها، مؤكدا استعداد الوزارة لدفع قيمة القرض للمطور حال اختار المواطن الوحدة السكنية.

Exit mobile version