“الشؤون البلدية” تُطلق مجموعة من التحسينات على “نظام الرخص التجارية”

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان إطلاق مجموعة من التحسينات على “نظام الرخص التجارية” والتي تساهم في تحسين إجراءات تنفيذ طلبات الرخص التجارية.

ووفقًا لبيان صادر من الوزارة – حصلت أملاك على نسخة منه – فإن التحديثات تتلخص في الأتي:

وأضاف البيان، أنه قد تم حل المشكلة التقنية رقم “PM1280“ عند إرسال الرخصة من مراقب الرقابة اللاحقة إلى مشرف الرقابة اللاحقة حيث تظهر رسالة الخطأ التالية: (يجب إدخال تاريخ الزيارة)، حيث يمكنك الآن حفظ بيانات تاريخ الزيارة وإرسال الرخصة إلى مشرف الرقابة اللاحقة.

كما تم حل المشكلة التقنية رقم ”PM1347“ وهي عدم إمكانية تحويل طلبات إصدار أو تعديل رخصة عربة متنقلة إلى الجهات الحكومية المعّرفة على النشاط بعد موافقة البلدية على الطلب. وتم الحل بإضافة إعدادات لدى لجنة الاشتراطات حيث يمكن من خلالها تحديد الموافقات الحكومية لكل نشاط ولكل نوع رخصة (رخصة عربة – رخصة محل).

وكانت الوزارة قد أعلنت سابقًا أن منصة “بلدي”، التي أطلقت لتقديم الخدمات البلدية، أصدرت أكثر من مليون رخصة إنشائية وتجارية، منذ إطلاقها، حيث يحظى القطاع البلدي والإسكاني بدعم واهتمام كامل من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، خصوصا أنه يمثل أكبر كتلة اقتصادية بعد النفط.

Exit mobile version