راتبه 7400 وينزل له هذا الدعم!! .. “الصندوق العقاري” يوضّح آلية حساب الدعم للمواطنين

الصندوق العقاري

الصندوق العقاري

انتشر عدد من الاستفسارات عن قيمة الدعم المقدم من الصندوق العقاري بشأن برنامج القرض العقاري، حيث تساءل مواطنون عن ضعف قيمة الدعم واختلافها من شخص لآخر.

من جهته، وجه “أبو تركي” استفساره للصندوق العقاري عبر تويتر بقوله: “لايوجد تأخر في الدعم لكن الإشكالية في قيمة الدعم ينزلي 1195، وراتبي 7400، والاستقطاع الشهري 5000، وعدد أفراد الأسرة 8، وبعض الزملاء ينزلهم الدعم من 1500 إلى 2000 رغم انهم نفس راتبي”.

حيث ردّ حساب المستفيدين بالصندوق العقاري بقوله: آلية دعمنا تعتمد على: الراتب الأساسي+بدل السكن مخصوم منه التأمينات أوالتقاعد فقط.
فإذا كان 14 ألف أو أقل، ندعمك بنسبة 100% ، وإذا كان أكثر من 14 ألف، ندعمك بنسبة تتراوح من %35 إلى %100 وذلك بحسب عدد أفراد الأسرة.

حاسبة الدعم

ودعا “الصندوق العقاري” من يودّ معرفة نسبة الدعم التقريبية أن يقوم بزيارة الرابط التالي (هنا)، مُشيرًا إلى أن حاسبة الدعم هي تقريبية وليست نهائية حيث إن قيمة التمويل النهائية تعتمد على معايير إضافية كالالتزامات المالية الأخرى على المستفيد. وسيتم تحديد قيمة التمويل عند تقديم الطلب إلى إحدى الجهات التمويلية.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج القرض العقاري هو برنامج تمويل سكني مدعوم الأرباح لمبلغ يصل حتى 500,000 ريال سعودي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

8 مميزات يتمتع بها برنامج القرض العقاري

Exit mobile version