أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / راتبه 7400 وينزل له هذا الدعم!! .. “الصندوق العقاري” يوضّح آلية حساب الدعم للمواطنين

راتبه 7400 وينزل له هذا الدعم!! .. “الصندوق العقاري” يوضّح آلية حساب الدعم للمواطنين

انتشر عدد من الاستفسارات عن قيمة الدعم المقدم من الصندوق العقاري بشأن برنامج القرض العقاري، حيث تساءل مواطنون عن ضعف قيمة الدعم واختلافها من شخص لآخر.

من جهته، وجه “أبو تركي” استفساره للصندوق العقاري عبر تويتر بقوله: “لايوجد تأخر في الدعم لكن الإشكالية في قيمة الدعم ينزلي 1195، وراتبي 7400، والاستقطاع الشهري 5000، وعدد أفراد الأسرة 8، وبعض الزملاء ينزلهم الدعم من 1500 إلى 2000 رغم انهم نفس راتبي”.

حيث ردّ حساب المستفيدين بالصندوق العقاري بقوله: آلية دعمنا تعتمد على: الراتب الأساسي+بدل السكن مخصوم منه التأمينات أوالتقاعد فقط.
فإذا كان 14 ألف أو أقل، ندعمك بنسبة 100% ، وإذا كان أكثر من 14 ألف، ندعمك بنسبة تتراوح من %35 إلى %100 وذلك بحسب عدد أفراد الأسرة.

حاسبة الدعم

ودعا “الصندوق العقاري” من يودّ معرفة نسبة الدعم التقريبية أن يقوم بزيارة الرابط التالي (هنا)، مُشيرًا إلى أن حاسبة الدعم هي تقريبية وليست نهائية حيث إن قيمة التمويل النهائية تعتمد على معايير إضافية كالالتزامات المالية الأخرى على المستفيد. وسيتم تحديد قيمة التمويل عند تقديم الطلب إلى إحدى الجهات التمويلية.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج القرض العقاري هو برنامج تمويل سكني مدعوم الأرباح لمبلغ يصل حتى 500,000 ريال سعودي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

8 مميزات يتمتع بها برنامج القرض العقاري

  • تقديم دعم بنسبة 100% لأصحاب الدخل الشهري الذي يصل حتى 14,000 ريال سعودي (أساسي + بدل سكن) بعد خصم التأمينات أو معاشات التقاعد وما دون لتطبيق مبدأ خدمة الأشد حاجةً، في حين تتفاوت نسبة الدعم لأصحاب الدخل الشهري الأعلى.
  • مجاز من الهيئات الشرعية لدى جهات التمويل.
  • إمكانية تمويل المستفيد من جهات التمويل المشاركة بمبلغ يتجاوز 500,000 ريال سعودي.
  • إمكانية التقدم بالتسجيل لطلب الاستحقاق من التمويل السكني المدعوم  عن طريق منصة سكني   (  سكني  )
  • إمكانية الاستفادة من خدمة تخفيض الدفعة المقدمة من 10% الى 5%.
  • إمكانية التنازل عن طلب القرض لأحد أقربائه من الدرجة الأولى.
  • إعطاء المستفيد مهلة سنتين من تاريخ صدور رقمه للاستفادة من البرنامج، أما في حال انتهاء هذه الفترة المحددة دون الاستفادة من الرقم سيتمكن من إعادة التقديم على بوابة الإسكان للحصول على إحدى منتجاتها.
  • في حالة الوفاة أو العجز الكلي يتم إعفاء المستفيد و إسقاط التمويل ( حسب سياسة الجهة التمويلية ) وبالتالي يسقط  إيداع مبلغ الدعم عن المستفيد .
اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

إزالة مخلفات البناء

أجرت استطلاعاً عن المشهد الحضري.. “البلدية والإسكان” تزيل 120 مليون متر مكعب من  مخلفات البناء

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ممثلة بالأمانات والبلديات عن إزالتها (120.871.162) م3 من مخلفات …