بنك “ساب” يقدم خدمة التحويل الفوري الدولي بالدولار للشركات

تحديث البيانات إلكترونيا - ساب - تحديث البيانات إلكترونيا - التجارة العالمية

ساب - تحديث البيانات إلكترونيا - التجارة العالمية

دشن البنك السعودي البريطاني (ساب) خدمة التحويل الفوري الدولي بالدولار للشركات، للنطاق الذي يشمل الولايات المتحدة، وذلك من خلال تقنية الدفع (Blockchain) المدعومة من قبل ريبل، وتم الإعلان عن إطلاق هذه الخدمة خلال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الخامسة، التي نظمها صندوق الاستثمارات العامة خلال الفترة من 26 – 28 أكتوبر 2021 في الرياض.

ويعد هذا التوسع في النظام لتغطية نطاق الولايات المتحدة هو الثالث من خلال Ripple، وذلك بعد الإطلاق الناجح لهذه التقنية بالروبية الهندية والروبية السريلانكية في أوائل عام 2019م. وبمواكبة تركيز المملكة على الحلول الممكّنة رقميًا، يسعى ساب إلى تقديم الحلول المبتكرة لعملائه بصورة أكثر شمولية.

وفي تعليقه على هذا الحدث المهم، قال الأستاذ ماجد نجم، نائب العضو المنتدب للخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في ساب: “لطالما كان ساب في الطليعة في تبني الحلول التكنولوجية المتطورة، وتقديم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية المتكاملة، وابتكار الحلول الكفيلة بتوفير الوقت والجهد لعملائنا، وبدون شك أن هذه المبادرات تسهم كذلك في المحافظة على مكانتنا الرائدة في تحقيق طموحات عملائنا، ودعم رؤية ساب في أن يكون البنك الدولي الرائد في المملكة”.

ويعتبر البنك السعودي البريطاني (ساب) مؤسسة مالية مرخصة وخاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي السعودي. وتم تأسيسه في عام 1978م كشركة مساهمة سعودية، وهو شركة زميلة لمجموعة HSBC.

ويقدم ساب خدمات مالية ومصرفية متكاملة، كالخدمات المصرفية الشخصية، والخدمات المصرفية للشركات والاستثمار والخدمات المصرفية الخاصة والخزينة. ويبلغ رأسمال ساب المدفوع 20.5 مليار ريال.

Exit mobile version