يعتمد على أساليب البناء الحديثة.. مشروع “المشرقية” بالرياض يضخ 3701 وحدة سكنية بعدد 6 تصاميم متنوعة

مشروع المشرقية 2

مشروع المشرقية 2

أكد نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان عبدالله بن محمد البدير أن المصانع الوطنية المتخصصة في أساليب البناء الحديثة تسهم في تعزيز تنمية قطاع الإنشاءات السعودي والتحول من البناء التقليدي إلى البناء الحديث لتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع السكنية في وقت أقل وبتكلفة تنافسية، جاء ذلك خلال استقباله لنائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل في مشروع المشرقية الواقع شرق مدينة الرياض، وذلك للاطلاع على تقنيات البناء المتطورة المستخدمة في المشروع.

3701 وحدة سكنية و 6 تصاميم

ويمتد مشروع “المشرقية” على مساحة تزيد على 3 ملايين م2، ويوفر عند اكتمال بنائه 3701 وحدة سكنية بعدد 6 تصاميم مختلفة لتمنح المستفيدين خيارات مرنة بمساحات تتراوح بين 310م2 – 461 م2. ويمكن حجز الوحدات عن طريق موقع وتطبيق “سكني” أو زيارة مركز سكني الشامل بالرياض.

26 مشروعاً في مدينة الرياض

وخلال اللقاء أوضح المهندس البدير أن مشروع “المشرقية” يأتي امتداداً لعدد من المشاريع تحت الإنشاء التي تحتضنها مدينة الرياض البالغ عددها 26 مشروعاً توفر أكثر من 32 ألف وحدة سكنية متنوعة التصاميم والمساحات، لافتاً إلى أن المشروع يتميز بكونه مفهوما جديداً للبناء العصري، وتعمل فيه أيادٍ سعودية ضمن مصانع وطنية توفر فرص عمل مناسبة للسعوديين والسعوديات في قطاع الإنشاءات، وتضمن تعزيز المحتوى المحلي في القطاع العقاري وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الناتج المحلي غير النفطي، ويحقق مستهدف رؤية المملكة 2030 بزيادة نسبة التملك السكني إلى 70%.

دعم مشاريع صناعة البناء

من جانبه أكّد معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل حرص الوزارة على دعم المشاريع الصناعية النوعية في قطاع البناء والتشييد لتحفيز رؤوس الأموال للاستثمار في القطاع الصناعي لتنويع القاعدة الاقتصادية، بتشجيع الاستثمارات النوعية من خلال توفير بيئة صناعية جاذبة ومستقرة تعزز تنافسية القطاع محلياً ودولياً، لافتاً الانتباه إلى حرص الوزارة على توظيف وتأهيل أبناء وبنات الوطن في القطاع الصناعي ضمن أولوياتها لتوطين الصناعات النوعية والحديثة كأساليب البناء الحديثة.

مرونة في الحلول الهندسية

بدوره نوه الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان المهندس محمد بن صالح البطي بأن المشروع، الذي تطوره الشركة يأتي امتداداً للجهود المستمرة الهادفة إلى توفير حلولٍ سكنية ملائمة تمكّن الأسر من تملك المساكن بالتوازي مع زيادة المعروض العقاري من الوحدات السكنية ذات الجودة والسعر المناسب.

ويتميز مشروع “المشرقية” بحلولٍ هندسية فريدة، تتسم بمرونة عالية وتمنح المستفيد إمكانية تعديل تصاميم الوحدات السكنية وفق اشتراطات محددة، إلى جانب تميز المشروع بالموقع الإستراتيجي الذي يجعله حلقة وصل تربط الأحياء الواقعة بين طريق الدمام، وطريق الجنادرية، وطريق خريص.

Exit mobile version