العدد 234 – أخبار شركات – الصفحة الخامسة

5 أخبار شركات العدد 234

5 أخبار شركات العدد 234

شريط:

ملياران و55 مليون ريال قيمة الاستثمارات الجرئية التي جذبتها المملكة خلال العام الماضي، ونما عدد الصفقات في الشركات الناشئة السعودية بنسبة تجاوزت 54% مقارنة بـ 2020 وبإجمالي 139 صفقة.

========

مساحة مليونية.. وتصاميم مبتكرة   

“إتقان العقارية” تبدأ تسويق مخطط “جوهرة أبحر” بجدة

أملاك- متابعات

أكملت شركة إتقان العقارية كافة التجهيزات للبدء بتسويق مخطط (جوهرة أبحر) الواقع في أبحر الشمالية بمدينة جدة على مساحة إجمالية تقدر بمليون متر مربع، وبتصاميم مميزة ومساحات متفاوتة وسيتم بيعها بالمزاد العلني، حيث تمثل فرصة استثمارية تهفو لها آمال المستثمرين بمدينة جدة عروس المصائف وبوابة الحرمين الشريفين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة إتقان العقارية الأستاذ عبدالعزيز بن فهد الرشيد أن المخطط يقع في أبحر الشمالية والتي تمثل أحد أهم الأحياء وفيرة الخدمات ومنطقة جذب السكان وتضم مجموعة من العقارات الجيدة وذات العوائد الكبيرة وتناسب مختلف الاحتياجات.

وأكد “الرشيد” أن المخطط يقع بمنطقة تمتاز بحركة التطور العمراني السريعة والمستمرة مما يجعلها أحد أفضل الأسواق للاستثمار العقاري، لافتاً إلى أن مما يميزه إحاطته بالطرق الرئيسية المهمة وقريباً من المراكز الحيوية.

ونوه “الرشيد” بما يحويه المخطط من منتجات متنوعة سكنية وتجارية وحدائق وملاعب ومساجد متنوعة المساحات، مع اكتمال البنية التحتية للمخطط الذي يعد من المخططات النموذجية بمدينة جدة التي تعد من أماكن الجذب الاستثماري بالمملكة.

=========

“دار القياس” تنظم مزاد درة قرطبة في الأول من فبراير المقبل

أملاك- خاص

أعلنت شركة دار القياس للمزادات عن تنظيمها لمزاد درة قرطبة العلني تطرح فيه فرصة فريدة لأرض خام في حي قرطبة بشمال شرق مدينة الرياض تبلغ مساحتها الإجمالية 66,756,01 متر مربع، وذلك عصر يوم الثلاثاء الأول من فبراير 2022.

وتتميز الأرض المطروحة بوجودها وسط الواجهات الاستثمارية والسكنية الأولى؛ وذلك لتميز موقعها الاستراتيجي بالقرب من الجامعات الحكومية والكليات الخاصة؛ مثل جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، والإمام محمد بن سعود الإسلامية، ومجمع دار العلوم التعليمي، والجامعة السعودية الإلكترونية.

وأكدت شركة دار القياس أن مزاد درة قرطبة يكتسب أهميته من خلال تميز الأرض الخام التي يُشير خبراء الاستثمار إلى تعدد فرص تقسيم الأرض إلى بلكات تناسب استثمارات نوعية.

=============

جوهرة ذات قيمة استثمارية عالية

“هوية للمزادات” تطرح أرض المتينيات ببريدة في مزاد علني

أعلنت شركة هوية للمزادات عن تنظيمها لمزاد علني لبيع أرض خام في المتينيات شمال بريدة، تقدر مساحتها بأكثر من مليوني متر مربع، وذلك يوم الأربعاء الموافق 9/2/2022.

وتتميز أرض المتينيات بجوارها لأكبر محورين للطرق الرئيسية؛ طريق الملك عبدلله وطريق أم المؤمنين عائشة، وتطل مباشرة على الدائري الشمالي بطول 3 كم تقريبًا الذي يعد جزءًا من المحور الوطني الرابط بين (الرياض والقصيم وحائل والمدينة المنورة)، وشريطاً تجارياً جاذباً، كما تطل على طريق الملك خالد بطول 800 م تقريبًا، وتترامى أطرافها الشاسعة حولَ أكثر الطرق حيويةً وحِراكاً.

وأوضحت شركت “هوية للمزادات” أن موقع الأرض الاستراتيجي يرفعُ من قيمتها الاستثمارية، حيثُ النمو العمراني والتوجّه السكاني، كما تتميز بسهولة الوصولِ إليها من أهمِ المراكز الخدمية المهمة.

= = = = = =  = =

شركة قيم العقارية تبيع 8 عقارات في مزاد إطلالة الرياض

تحت إشراف مركز الإسناد والتصفية “إنفاذ”، بنجاح نظمت شركة قيم العقارية يوم الثلاثاء الماضي مزاد إطلالة الرياض، بقاعة أضواء ليلتي للاحتفالات والمؤتمرات بالرياض. وتم بيع كل الفرص التي طرحت في المزاد وهي:

خمس قطع أراضي مختلفة في حي ظهرة لبن غرب الرياض، مساحاتها  600- 900- 1200 متر مربع. وعقار تجاري قائم (منشأة حرف تجارية) في حي طويق مساحته 5159 متر مربع، وطرح المزاد أيضاً قطعة أرض بحي الناصرية مساحتها 3844 متر مربع، وبيت سكني في حي اليمامة في جنوب الرياض، وشارك في المزاد نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين.

========

4 مليار و197 مليون ريال قيمة بيع أرض القطيف

بقيمة إجمالية قدرها 4 مليار و197 مليون ريال، رسى مزاد مساهمة أرض تاروت بالقطيف على شركة عمار العقارية ممثلة برجل الأعمال عبدالهادي القحطاني، وبلع سعر المتر المربع للأرض التي يبلغ مساحتها 5.348 مليون متر مربع حوالي 370 ريال.

ووصفت لجنة المساهمات العقارية “تصفيىة” المزاد الذي أقيم تحت إشرافها بأنه الأكبر في تاريخ المساهمات العقارية.

==============     

Exit mobile version