صحيفة أملاك – العدد 235- كوكتيل أخبار محلية – الصفحة الثانية

2 - الصفحة الثانية

2 - الصفحة الثانية

شريط :

موسم الرياض

10 ملايين زائر.

مليون سائح.

14 منطقة ترفيهية.

7500 فعالية.

===========

الأمير محمد بن سلمان يوّجه بتنظيم  مؤتمر ومعرض “LEAP”  سنوياً

أملاك- واس

وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بإقامة مؤتمر ومعرض ليب “LEAP” بشكل سنوي في المملكة.

أعلن ذلك معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه، وقال في تغريده على حسابه الرسمي في منصة تويتر: “بعد النجاح الساحق لمؤتمر ليب بدعم وتوجيه من سمو ولي العهد الذي جعل المملكة العاصمة التقنية والرقمية للمنطقة بدون منازع وجه سموه بأن يكون مؤتمر ليب مؤتمرا سنويا.. نراكم في ليب 2023”.

واستضافت الرياض ضمن سعيها المتواصل ضمن رؤية 2030، مؤتمر Leap الذي يجمع مجتمع التكنولوجيا العالمي تحت سقف واحد.

========

“البلدية والإسكان” توقع ثلاث مذكرات تفاهم مع شركات الاتصالات بالمملكة

أملاك- واس

وقَّعَت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان اليوم، ثلاث مذكرات تفاهم مع كل من شركة اتحاد الاتصالات “موبايلي” وشركة الاتصالات السعودية (STC) والشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل “تحكم”، وذلك برعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر LEAP التقني الدولي، حيث مثَّلَ الوزارة في التوقيع وكيل التحول الرقمي والمدن الذكية المهندس علي بن هادي راجحي.

وتهدف المذكرات لتعزيز الحوكمة والتعاون الإستراتيجي في المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتفعيل المبادرات الرقمية لدى الوزارة إيجاد منصة لحلول المواقف والإنارة الذكيتين، بالإضافة إلى إدارة الحاويات، وغيرهما من الخدمات التي تسهم في رفع جودة الحياة.

=========

اتفاق مشترك للحد من المبايعات غير النظامية عبر المكاتب

أملاك- متابعات

تسعى وزارة العدل  بالتعاون مع الهيئة العامة للعقار اتفقتا للعمل على الحد من المبايعات غير النظامية التي تتم عبر مكاتب المحاماة أو المكاتب العقارية، وذلك من خلال إصدار التعاميم اللازمة.

وكانت وزارة العدل قد أصدرت في 1436 قرارا يقضي بتخصيص بعض أعمال كتابات العدل وفق أحكام نظام القضاء، الذي خوّل للوزير تخصيصها بلائحة يوافق عليها المجلس الأعلى للقضاء. وتضمنت اللائحة، التي وافق عليها المجلس، عددا من المواد التي تنظم إسناد الوكالات، وتوثيق المبايعات والعقود لمكاتب المحاماة، ومن تتوافر فيه شروط الإسناد من غير المحامين بحسب مواد اللائحة.

Exit mobile version