معرض ريستاتكس بنظم ورش عمل حول عمل برامج وزارة “الإسكان”

ورشة عمل سكني في ريستاتكس

ورشة عمل سكني في ريستاتكس

برنامج سكني يستعرض خدماته في ورشة عمل

استعرض برنامج سكني مستهدفاته خلال ورشة عمل بمعرض ريستاتكس العقاري، حيث أوضح الوكيل المساعد للدعم السكني بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أيمن محمد صالح أن برنامج سكني قدم الخدمة لأكثر من 225 ألف أسرة خلال العام الماضي 2021، منها ما يزيد عن 186 ألف أسرة سكنت منازلها.

وأكد المشاركون في الورشة أن أعداد الأسر المستفيدة منذ بداية البرنامج عام 2017م، بغت حتى الآن مليون و 200 ألف أسرة سعودية، منها أكثر من 500 ألف سكنوا منازلهم، وبين المشاركون أن برنامج “سكني” في عام 2022 يستهدف خدمة 180 ألف أسرة جديدة، منها 130 ألف أسرة تسكن منازلها وكذلك تقديم أكثر من 100 ألف قرض عقاري مدعوم.

==========

فرز الوحدات العقارية.. تنظيم للقطاع

نظم معرض “ريستاتكس الرياض العقاري” ورشة عمل بعنوان بعنوان “مساهمة فرز الوحدات العقارية في تحفيز القطاع العقاري وتنظيمه”، أوضح فيها مدير برنامج فرز الوحدات العقارية المهندس مهند العبود، أن خدمة فرز الوحدات العقارية هي إجراءات ومتطلبات يتم عن طريقها فرز أو إعادة فرز مبنى أو مجمع عقاري إلى عدة وحدات عقارية تحدد من خلالها جميع المعلومات عن الوحدة العقارية ونصابها من مساحة الأرض ومن الأجزاء المشتركة في العقار وحقوق الاستخدام.

======

إضاءات حول برنامج الأراضي البيضاء

أكد رئيس برنامج رسوم الأراضي البيضاء المهندس عبدالحميد الحماد خلال مشاركته في “معرض ريستاتكس الرياض” أن الأراضي التي فوترتها ضمن برنامج فرض الرسوم على الأراضي البيضاء بلغت مساحتها أكثر من 500 مليون متر مربع، فيما بلغت الأراضي التي تم تدويرها من خلال تطويرها أو قيد التطوير أو نقل ملكيتها أكثر من 100 مليون متر مربع.

وكشف المشاركون في الورشة أن إيرادات الرسوم التي خصصت لصالح زيادة المعروض من الإسكان بلغت أكثر من 2,2 مليار ريال، صرفت على تطوير أكثر من 80 مشروعا سكنياً.

Exit mobile version