مدير برنامج مراكز ناجز المهندس خالد بن طالب: «ناجز» خدمت خلال عام واحد أكثر من 70 ألف مستفيد

10 حوار ناجز

10 حوار ناجز

صحائف الدعوى وطلبات التنفيذ وخدمات الفرز العقاري أكثر الخدمات طلباً

ساهم برنامج مراكز ناجز، التابعة لوزارة العدل، في إحداث تحولاً كبيراً في الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال قطاعاتها الثلاث (القضاء والتنفيذ والتوثيق)، حيث تقدم “ناجز” أكثر من 120 خدمة عدلية، أبرزها تقديم صحيفة الدعوى لكل محاكم المملكة (العامة، الأحوال الشخصية، التجارية، العمالية، الجزائية) وتقديم طلبات التنفيذ (الأوراق التجارية، الأحكام قضائية، العقود الموحدة) لعدد لا محدود من الطلبات، كما توفر المراكز كتابات عدل تقدم الخدمات العقارية والوكالات والإقرارات.

صحيفة «أملاك العقارية» أجرت حواراً مع المهندس خالد راشد بن طالب مدير برنامج مراكز ناجز لمعرفة المزيد حول البرنامج:

● البرنامج يعتبر من البرامج المهمة والحيوية التي تهتم بخدمة يحتاجها الجميع، حدثنا عن ما هي رؤية ورسالة البرنامج؟

تقديم خدمات عدلية مميزة تسهل تجربة المستفيدين وتزيد من رضاهم عن خدمات وزارة العدل في قطاعي الأعمال والأفراد وذلك من خلال خدمات متكاملة وفريق عمل سعودي قانوني مختص وتوفير أحدث التقنيات لتيسير العمل. 

● حدثنا عن عدد المستفيدين من أهم الخدمات التي يقدمها البرنامج؟

خدمت المراكز خلال عام واحد أكثر من 70 ألف مستفيدا، وتشكل خدمات التنفيذ الحصة الأكبر من المستفيدين حيث شكلوا ما نسبته 51%، وتأتي خدمات القضاء في المرتبة الثانية حيث شكلت 26%، بينما استحوذت خدمات التوثيق على حصة 23% من مجمل خدمات المراكز.

● كم عدد المراكز حاليا وما هي مناطق تواجدها؟

يوجد حاليا المركز الرئيسي في مدينة الرياض حي الملقا حيث يتوفر به الإدارة الرئيسية وفريق التدقيق الخاص بالمراكز.

كما تم افتتاح ثلاث أفرع: في جدة (الخالدية) والدمام (الفيصلية) والعلا.

● ما هي الخدمات الأكثر طلباَ من البرنامج، وكم دقيقة يستغرق تنفيذ الطلب؟

أكثر الخدمات طلباً صحائف الدعوى وطلبات التنفيذ وخدمات الفرز العقاري.

ومتوسط تقديم الخدمة في المراكز 15 دقيقة.

● ماهي أبرز الخدمات التي تقدمها مراكز ناجز للعقاريين؟

تقدم المراكز خدمات لقطاع الأعمال وتشمل خدمات سريعة ومميزة وذات أثر في إنجاز العمل ومنها الفرز والإفراغ في نفس اليوم مما يعجل في سرعة العمليات، كما أن المركز يقدم خدمات كتابات العدل جميعها وإفراغ الصكوك أعلى من 10 آلاف م.

كما يقدم المركز مدير حساب خاص لكل شريك مما يسهم في تقديم خدمة مميزة وسرعة في التجاوب على مدار اليوم.

● ماذا أضاف المراكز للقطاع العقاري والمستثمرين فيه؟

تعاقد المركز مع عدة شركات عقارية وذلك لتقديم خدماتهم العقارية داخل المركز مما أسهم في سرعة إجراءاتهم وخدمة مستفيديهم وتحقيق الرضا للخدمات المقدمة.

● ماهو الوقت المتوقع لتقديم الخدمات العقارية؟

بالنسبة للأفراد فمعدل تقديم الخدمة لا يتجاوز 15 دقيقة، وبالنسبة للشركات فيتم إنجاز معاملاتهم في نفس اليوم وبالأعداد المطلوبة.

● ما مدى رضا المستفيدين من الخدمات المقدمة؟

ولله الحمد تبلغ نسبة الرضا عن خدمات المراكز 96%.

ماهي أبرز خدمات مراكز ناجز لقطاع الأعمال؟

وجار العمل على إضافة مجموعة خدمات تلبي احتياجات الشركات.

Exit mobile version