أداء قوي في سوق العقار الإماراتي.. توقعات بتسليم 25000 وحدة سكنية في دبي بنهاية العام

عقارات دبي - تصرفات دبي العقارية

كشف تقرير عقاري حديث أن سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة عن أداء قوي خلال الربع الثاني من العام الحالي 2022، مُبدداً التداعيات غير المسبوقة والمخاوف المتصاعدة المتعلقة بالتضخم على نطاق عالمي، وأظهر التقرير استمرار الطلب العالي على الفلل ومنازل التاون هاوس، وارتفاع معدل الإيجارات بزخم مماثل للزخم المسجل على مدى العام الماضي.

 1300 وحدة سكنية في أبوظبي

وكشف التقرير، الذي أصدرته “أستيكو”، عن تسليم 1300 وحدة سكنية في سوق الإسكان في أبوظبي، موزعة على مناطق مختلفة من أبوظبي، مع تركيزها بشكل خاص على شاطئ الراحة وجزيرة الريم.

3400 شقة في مشاريع تحت الإنشاء

وأشار التقرير إلى تقدم ملحوظ في مراحل الإنشاء في المشاريع التي تقع غالبيتها في شاطئ الراحة وجزيرة ياس وجزيرة الريم، ومن المتوقع أن يتم تسليم إجمالي 3400 شقة بحلول نهاية هذا العام في الإمارة، على صعيد التأجير لم تتغير أسعار إيجارات الشقق كثيراً، وإن كانت بعض المشاريع عالية الجودة قد شهدت عقود إيجار جديدة بأسعار أعلى من السوق، من ناحية أخرى، يواصل بعض الملاك طرح عروض إيجارات مخفضة وحوافز جذابة لضمان سرعة الإشغال.

زيادة المعروض السكني في دبي

وحسب التقرير، ارتفع عدد الشقق المعروضة في دبي من 6,000 وحدة في الربع الأول من عام 2022 إلى 7,000 وحدة في الربع الثاني، وتضاعف عدد الفلل الجديدة التي تم تسليمها إلى 520 فيلا، وأبان التقرير أن غالبية عمليات التسليم الجديدة في مجمعات مستجدة مثل “داماك هيلز” و”دبي هيلز استيت”، و”وصل غيت” و”بورت دو لا مير”، وتوقع تسليم 25000 وحدة سكنية أخرى بحلول نهاية العام.

زيادات طفيفة في القيمة الإيجارية

وفي ذات السياق، بلغ متوسط زيادات القيمة الإيجارية خلال الربع الأول 4% للشقق؛ و6% للفلل؛ و3% للمكاتب، بينما بلغت نسب النمو السنوية 15% و23% و13% على التوالي. وبقي الطلب على الوحدات الكبيرة، لاسيما الفلل ومنازل التاون هاوس ذات المساحات الخارجية الصالحة للاستخدام.

Exit mobile version