سعر المتر تجاوز 3000 ريال .. ” التجارة” تبيع 163 قطعة بأكثر من 417 مليون ريال

وسط حضور كبير من العقاريين والمستثمرين والمهتمين تفاوتت أسعار مزاد مخطط حطين الذي نظمته لجنة المساهمات العقارية بوزارة التجارة أمس الثلاثاء حيث تجاوز سعر المتر في بعض القطع حاجز الـ 3 آلاف ريال , مفنداً كل التكهنات والتوقعات التي أطلقها العقاريون بهبوط أسعار العقار.

وافتتح المزاد بيع اول قطعة بسعر 2000 ريال للمتر، حيث تصاعدت الاسعار، وذلك لرغبة المستثمرين في شراء أراض مكتملة الخدمات. وتم من خلال المزاد عقد صفقات متعددة كان متوسط سعر المتر فيها حوالي 2500 ريال, كما تم بيع بلوك تجاري سكني، ومساحته ٨٠٠٠ بسعر ٣٣٠٠ ريال للمتر، وبيعت أغلى قطعه سكنية بـ ٢٩٢٠ ريالا للمتر.

والجدير بالذكر ان “لجنة المساهمات العقارية” في وزارة التجارة والصناعة، أعلنت عن بيعها أمس 163 قطعة أرض في مساهمة مخطط حطين بالرياض بأكثر من 417 مليون ريال.

وكانت لجنة المساهمات العقارية طرحت أمس (163) قطعة أرض في مساهمة مخطط حطين للبيع بالمزاد العلني، الواقع شمال غرب مدينة الرياض، في موقع مخطط حطين النموذجي على امتداد طريق الملك خالد (صلبوخ) شمال الطريق الدائري الشمالي، وجنوب طريق أنس بن مالك.

وتتنوع مساحات قطع المخطط لتلبي رغبات شرائح السوق العقاري، وبخاصة الراغبين في بناء المساكن الخاصة؛ إذ تتراوح المساحات من 625م2 إلى 2174م2.

وتتميز القطع المعروضة في المزاد بطبيعتها المناسبة جداً، وتوسطها للحي السكني للمخطط، الذي يعد شبه متكامل الخدمات، وفي منطقة سكنية تُعد من أميز أحياء العاصمة الرياض.

 

Exit mobile version