22 مشروعاً جديداً تبهر زوار معرض معرض ’سيتي سكيب أبوظبي‘في دورته التاسعة

 كشف استبيان أجري خلال معرض ’سيتي سكيب أبوظبي‘ في دورته التاسعةعن الدور المهم الذي تلعبه القوانين الحكومية الجديدة في قطاع العقار في إمارة أبوظبي، حيث أشار 61% من الخبراء الذين شملهم الاستبيان إلى أن هذه القوانين تمثل حجر الزاوية في تحقيق الاستدامة في قطاع العقارات في الإمارة.

وكشف أحدث تقرير فصلي لشركة ’جيه إل إل‘ أن قطاع العقارات في أبوظبي شهد استقراراً ملحوظاً خلال الربع الأول من عام2015، فيما أظهراستطلاع حصري تم إجراؤه في ملتقى “نظرة على سوق أبوظبي” يوم أمس أن 50٪ من المشاركين يؤكدون ثقتهم باستمرار نمو سوق العقارات بمعدل ثابت.
وأدى ازدياد الطلب وضعف توفر الجودة العالية وإزالة السقف الأعلى لزيادة الإيجارات إلى ارتفاع الإيجارات السكنية الرئيسية بنسبة 4% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، مما سلط الضوء بشكل أكبر علىالنمو الملحوظ في السوق.

ويجدر بالذكر أنه تمت إقامة ملتقى “نظرة على سوق أبوظبي” الذي يستضيفه المعرض بالتعاون مع شركة “جيه إل إل” وبدعم من ’مدينة مصدر‘ للسنة الثانية على التوالي بحضورنخبةمن الخبراء لمناقشة آلية إنشاء سوقعقارية مستدامة في أبوظبي.

وتستمر فعاليات المعرض الذي يقام تحت رعاية كريمة من صاحب السموالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لمدة ثلاثة أيام حتى (23 أبريل) بمشاركة أكثر من 130 عارضاً دولياً وإقليمياً على مساحة عرض تبلغ 18 ألف متر مربع.

واحتل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني مركز الصدارة في اليوم الأول من المعرض، إذ كشف عن 22 مشروعاً جديداً حصلت على الموافقات النهائية، تمتد في مجملها على مساحة تتجاوز 700,000 متر مربع.

وقال محمد خضرالأحمد، المدير التنفيذي، لقطاع التطوير العمراني واستدامة في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني: ” نتفق مع نتائج الاستبيان الذي أجرته شركة ’جيه إل إل‘ حول التأثير الكبير الذي ستحدثه القوانين الحكومية الجديدة على السوق واستقراره العام”.

وأضاف: “لقد كان اليوم الأول وأوللمعرض ’سيتي سكيب أبوظبي‘ حيوياً للغاية وحقق نجاحاً كبيراً.قمنا بإطلاق المهام والرؤى والقيم الجديدة للخطط الاستراتيجية الداخلية الخاصة بمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ابتداء من عام 2015حتى عام  2020 بالإضافة للكشف22 uعن مشروعا تسلمت الموافقات المفصلة من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني”.

وفي خطوة تسلط الضوء على أجواءالاستثمار الإيجابية في المعرض، قامت ’واحة الزاوية‘،بالإضافة لعدد كبير من شركات التطوير العقاري، بإطلاق مشاريع جديدةلها في المعرض الذي يقام على مدى ثلاثة أيام، حيث كشفت الشركة عن مشروعها الجديد ’أرياف فيلا‘ الصديق للبيئة.

وفي هذا الإطار، قال خلدون محمد صالح، مدير عام ’واحة الزاوية‘: “يشهد سوق العقارات ازدهاراً كبيراً في الوقت الحالي، وعلى وجه التحديد سوق العقارات السكني، الذي يعيش أفضل حالاتها هذا العام، الأمر الذي يمكن ملاحظته في جميع أنحاء المعرض، ونحن سعداء جداً بوجودنا هنا، ونتطلع إلى المشاركة مرة أخرى في هذا المعرض الرائع”.

وأضاف: “لقد بدأ معرض ’سيتي سكيب أبوظبي‘ 2015  بشكل جيد بالنسبة لنا، حيث تلقينا الكثير من الاستفسارات والمبيعات من قبل العملاء الحاليين والمحتملين، كما أتاح لنا هذا الحدث فرصة مثالية لإطلاق مشروعنا التنموي الجديد ’أرياف‘”.

ويحظى معرض ’سيتي سكيب أبوظبي‘ بدعم الشريك الاستراتيجي ’دائرة الشؤون البلدية‘؛ والراعي البلاتيني ’واحة الزاوية‘؛ والراعي الفضي ’فارغلوري‘؛ و’مجموعة إجادة لإدارة الأصول‘ الراعي الرسمي لكبار الشخصيات؛ و’أبوظبي للتمويل‘ المزود الرسمي لحلول التمويل.

Exit mobile version