معرض الرياض للعقارات “ريستاكس18”  يختتم أعماله اليوم

معرض الرياض للعقارات "ريستاكس18"  يختتم أعماله اليوم

بمشاركات واسعة ومتنوعة في قطاعات العقارات المختلفة تختم مساء اليوم الاربعاء أعمال معرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني في ( ريستاتكس 18) الذي دشن أعماله وزير الاسكان المكلف د.عصام بن سعيد، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، وذلك بتواجد أكثر من 60 شركة وجهة عارضة من كبرى شركات الداخل وعدد مقدر من الشركات العالمية, وممثلين للقطاع الخاص والعام وحضور لافت للجهمور الذي طرحت له مختلف المنتجات السكنية والتجارية والمخططات.

انتشرت الشركات والبنوك والجهات التمويلية لتغطي كل مساحات وصالات المكان , حيث تمثلت العروض الواسعة من مشاريع التطوير والاستثمار العقاري والإسكاني وبرامج التمويل المقدمة من البنوك والشركات العاملة في تمويل شراء المساكن والوحدات العقارية إضافة إلى مشاركة شركات خليجية مهتمة بتسويق مشاريعها وخدماتها في السوق السعودي.

ويشارك في دورة هذا العام مجموعة كبيرة من شركات التطوير والاستثمار العقاري والإسكاني مثل شركة دار الأركان وشركة بصمة لإدارة العقارات وشركة مشاريع الأرجان وشركة دار التمليك المتخصصة في تمويل الأفراد وشركة دوواوين العقارية وشركة شركة أملاك العالمية والشرلاكة السعودية لتمويل المساكن (سهل) وشركة إيوان العالمية للإسكان. هذا بجانب المشاركات الخارجية التي حصلت على تراخيص معتمدة لتسويق مشروعاتها وخدماتها في سوق المملكة المتمثلة في شركات إماراتية مثل شركة دبي للعقارات وشركات تركية تستعرض منتجاتها للمستثمرين السعوديين.

وبرزت المشاركات الحكومية في وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية ووزارة التجارة لجنة بيع الوحدات العقارية على الخارطة”، وأمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض والغرفة التجارية الصناعية الرياض, أما أبرز البنوك المشاركة هي : بنك الرياض, مصرف الراجحي , البنك السعودي الهولندي , ساب , البنك الأهلي, بنك الجزيرة.

وقد شهدت فعاليات المعرض عدة فعاليات جانبية مثل ورشة نظام بيع الوحدات العقارية على الخارطة .. الأهداف .. والمعوقات .. والشراكات, وورشة أسباب ارتفاع الأراضي .. التمويل العقاري في المملكة , وكذلك ورشة تقييم برنامج شراكة وزارة الإسكان مع المطوريين العقاريين في تنفيذ مشاريعها.

Exit mobile version