” البرنامج الوطني” يناقش تصنيف مؤسسات وفعاليات المعارض والمؤتمرات

" البرنامج الوطني" يناقش تصنيف مؤسسات وفعاليات المعارض والمؤتمرات

عقد البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات مؤخراً، الاجتماع الخامس للمجموعة ‏الاستشارية للبرنامج في المدينة المنورة،بحضور الدكتور خالد طاهر أمين المدينة المنورة عضو مجلس التنمية السياحية بالمنطقة.

وناقش الاجتماع الذي شارك فيه مدير الفعاليات بالغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة أحمد الحربي، خطة البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات في تصنيف مؤسسات وفعاليات المعارض والمؤتمرات، والمقابل المالي للخدمات التي يقدمها البرنامج. وتتطرق الحوار لعدد من الموضوعات التي تعزز تطوير قطاع المعارض ‏والمؤتمرات كأحد القطاعات الاقتصادية الحيوية والواعدة.

واطلع المجتمعون على نتائج توصيات الاجتماع الرابع للمجموعة الاستشارية الذي عقد في مدينة الدمام بتاريخ 23/3/1436هـ، وتمت مراجعة قرارات اللجنة الإشرافية في اجتماعها السابع، وناقش الاجتماع أوراق عمل متخصصة في تطوير أداء المنظمين والفعاليات والمنشئات لقطاع المعارض والمؤتمرات.

وثمن المهندس طارق عبدالرحمن العيسى مقرر المجموعة الاستشارية المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض ‏والمؤتمرات، المشاركة الفاعلة لأعضاء ‏المجموعة الإستشارية للبرنامج ومشاركة أمين منطقة المدينة المنورة.  ونوه بدور اللجنة الإشرافية برئاسة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار واهامامها الكبير في مشاركة القطاعين العام والخاص في تطوير الأنظمة والاجراءات والخطط التي تعزز من نمو قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة والنهوض به ليصبح أكثر انتاجية وفاعلية.

وتتمثل مهام المجموعة الاستشارية،التي تضم (22) مختصا, ‏المشاركة بالرأي والمعلومات في إعداد خطط تطوير قطاع ‏المعارض والمؤتمرات في المملكة، وتطوير معايير وإجراءات ‏التصنيف والتراخيص والرقابة على المعارض والمؤتمرات وأماكن ‏اقامتها والجهات المنظمة لها، وتحديد المقابل المالي للخدمات التي ‏يقدمها البرنامج، واقتراح السياسات والخطط لتحفيز المستثمرين ‏على الإنضمام لقطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة.‏

 

Exit mobile version