تعويض شركات المقاولات يبدأ بالتسجيل الإلكتروني غداً الجمعة

تعويض شركات المقاولات يبدأ بالتسجيل الإلكتروني غداً الجمعة

حدد وزير العمل، رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) د. مفرج بن سعد الحقباني يوم الجمعة الموافق 26 رجب 1436هـ موعداً لبدء استقبال طلبات تعويض المنشآت سيبدأ ، وذلك بالتسجيل عبر الموقع الإلكترونيwww.hrdf.org.sa/crp.   تسهيلا وتيسيرا على المقاولين والمنشآت، مشيراً إلى أنَّ عملية التسجيل ستستمر لمدة ستة أشهر من تاريخه.

وبيّن الدكتور الحقباني، أن قرار مجلس الوزراء اشترط لتعويض المنشآت المشار إليها في القرار بأن تكون العمالة التي دُفع عنها المقابل المالي مرتبطة بالمشروعات الحكومية المتعاقد عليها، بالإضافة إلى اشتراط تسوية وضع العمالة المرتبطة بالمشروع بعد انتهاء مدة تنفيذه، إما بإثبات مغادرتها، أو نقلها إلى مشروع حكومي آخر، أو أي تسوية أخرى تحددها اللجنة وفق ما تقتضيه المصلحة العامة.

وعن مراحل تعويض المنشآت، بيّـن وزير العمل أنَّ تعويض المنشآت المُستحقة وفق الشروط والآليات ستتم حسب خطوات عملية من ثلاث مراحل، حيث يتم في المرحلة الأولى والتي ستبدأ الجمعة 26 رجب تقديم الطلبات عن طريق الدخول على النظام، وتعبئة نموذج التعويض وإدخال بيانات المنشأة والعقد أو الغرض الذي أبرم قبل تاريخ 1/1/1434هـ، بالإضافة إلى إرفاق الإثباتات اللازمة، وفي المرحلة الثانية تتم مراجعة الطلبات باستعراضها ودراسة الإثباتات التي تم إرفاقها، والتحقق من صحة البيانات المزودة من قبل المنشآت، وقد يتم طلب بعض المستندات والإثباتات الإضافية، وفي المرحلة الثالثة يقوم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بإيداع التعويضات المالية في حسابات المُنشآت التي تم الموافقة على طلبات تعويضها واستكلمت شروط الاستحقاق.

Exit mobile version