المعرض والمؤتمر الصحي السعودي ٢٠١٥ بؤرة ضوء تجمعت حولها العلوم ومهارات التسويق

بمشاركة أكثر من ٣٥٠ عارضاً في مساحة عرض تبلغ ٨٠٠٠ متر مربع افتتح وزير الخدمة المدنية الأستاذ خالد العرج، نيابة عن معالي وزير الصحة المهندس خالد الفالح, “المعرض والمؤتمر الصحي السعودي ٢٠١٥”، بحضور عدد من المتخصصين في مجال الرعاية الصحية, وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض .واستعرض الحدث الذي استمر ثلاثة أيام مجموعة واسعة من حلول الرعاية الصحية المبتكرة وآخر ما وصلت إليه تقنيات الأجهزة الطبية

ملتقى علمي -تسويقي

وأكد معالي وزير الخدمة المدنية على هامش حفل الافتتاح الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة بقطاع الصحة وخدمة المواطن صحيًا، مشيرًا إلى أن المعرض في دورته الحالية حظي بمشاركات واسعة من شركات ذات حلول مبتكرة تعرض أحدث المنتجات الطبية. هذا وقد شكل المعرض ملتقى يجمع مختصي الرعاية الصحية ومزودي الخدمات الطبية وشركات التأمين الصحي والتقنيين الطبيين والصيادلة ومصنعي الأدوية, والأجهزة الطبية وكبرى المستشفيات التي حرصت على التعريف بمنتجاتها وخدماتها الجديدة. مما جعل من المعرض بؤرة ضوء علمية وتقنية امتزجت بأساليب التسويق المختلفة في منافسة قوية وشريفة للشركات تكشف قوة ومتانة السوق السعودي في المجال الصحي.

اهتمام ودعم لا محدود للمعرض

  حظي المعرض, الذي يعدُّ أكبر معرض ومؤتمر صحي بالمملكة, برعاية وزارة الصحة ودعم الكثير من الجهات ذات الاختصاص مثل المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية, والهيئة السعودية للغذاء والدواء, وجمعية الطب الإشعاعي في المملكة, وجمعية القلب السعودية, والجمعية العلمية السعودية للهندسة الطبية, والجمعية السعودية للفيزياء الطبية, ومؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية, ومدينة الملك فهد الطبية, والجمعية السعودية لتكنولوجيا لتقنية الأشعة الطبية, فيما كانت شركة الفيصلية للأنظمة الطبية هي الراعي الماسي للحدث.

تنظيم احتوى كثافة الحضور

وامتازت هذه النسخة من المعرض بكثرة العارضين وتغطية كافة الجوانب والتخصصات الصحية, مما جعل الزوار يتوافدون حتى ضاقت بهم ممرات المعرض الذي أحسنت شركة “ معارض الرياض المحدودة” تنظيمه موفرة كل مستلزمات النجاح وتحقيق الأهداف المرجوة, حيث أتاحت للجهات العارضة فرصة مناسبة لتعزيز التواصل المباشر مع صنّاع القرار والعملاء والشركاء الحاليين، فضلاً عن استكشاف فرص أعمال جديدة وآفاق واعدة لتعزيز حضورهم ضمن الأسواق السعودية والإقليمية، وبالمقابل حُظي زوّار الحدث بفرصة الاطّلاع على أحدث الحلول المبتكرة في مجال الرعاية الصحية ولقاء راسمي السياسات من القطاعين الحكومي والخاص، وممثلي كبرى الشركات الدولية في سبيل توسيع قنوات توريد المنتجات والخدمات ونقل التقنيات المتطورة.

مؤتمرات ومحاضرات تدريبية

أفردت الجهة المنظمة للمعرض قاعات خاصة أُعدت لاستضافة مجموعة من المؤتمرات المُعتمدة من برنامج التعليم الطبي المستمر عن الاتجاهات الحالية والمستقبلية في مجال الرعاية الصحية. وتم عقد مؤتمرات تعليمية ومحاضرات تدريبية حاضر فيها أكاديميون وخبراء من الخارج من مختلف التخصصات الطبية, وذلك في إطار نقل الخبرات  والإلمام بأحدث ما وصل إليه الطب والرعاية الصحية, مما كفلت للمشاركين فيها بالحصول على ساعات معتمدة من قبل هيئة التخصصات, بما يخدم احتياجات سوق الرعاية الصحية السعودي، والاحتياجات التدريبية للمملكة.

مشاركات حكومية واسعة

شاركت العديد من الجهات الحكومية في المعرض على رأسها وزارة الصحة التي ركزت في جناحها عرض الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطن والمقيم وطرق الاتصال بمقدمي الخدمة, كما عرض المجلس الصحي السعودي في جناحه التعريف بالمشاريع التي يقدمها في عدة مجالات مثل تطبيقه لإستراتيجية الرعاية الصحية على مستوى المملكة،وبرنامج الترميز الطبي, وكذلك الملف الصحي الإلكتروني المشترك. وقدمت الهيئة العامة للغذاء والدواء إجابات لاستفسارات رجال الأعمال وأصحاب الشركات عن تسجيل الأدوية والأجهزة الخاصة بها, كما ضم المعرض مشاركة هيئة تنمية الصادرات السعودية.

Exit mobile version