ديكور.. الأسقف الجبسية.. تصميمات نادرة وأفكار جديدة

ديكور.. الأسقف الجبسية.. تصميمات نادرة وأفكار جديدة

تمنح الأسقف الجبسية جمالًا وفخامة داخل المنازل، حيث تضيف رونقا مع تصميمات الديكور المستخدمة، ومن خلالها يمكن تنويع مصادر الإضاءة داخلها بما يعطي في النهاية لوحة جمالية للمنزل.

وهناك العديد من المميزات والأشكال التي يمكن أن تبحث عنها عند استخدام ألواح جبس بورد كتصميمات راقية لمنزلك ويمكنك أن تتعرف على مميزات وأشكال مختلفة عن طريق التالي:

مزايا الأسقف الجبسية

هي عبارة عن سقف مستعار يتم بناءه لإضافة تصميم للغرف، ويساعد على إخفاء الأسلاك الزائدة المتراكمة في جانب الغرفة، كما أنه يحافظ على توزان درجة الحرارة في الصيف والشتاء، ويتم صناعته من الجبس على هيئة ألواح وتستخدم المسامير من أجل تثبيته على الإطار المعدني، ويعد هذه الأسقف مقاومى للماء ويمكن استخدامها في كل الغرف.

ألوان الأسقف

يحتاج تصميم سقف المنزل إلى ألوان بها جاذبية وفي نفس الوقت يمكنك اختيار ألوان متعددة فيتوفر اسقف الجبس بورد من ألوان متعددة مثل: الأبيض، والأحمر، والأصفر، والبني، والرمادي، والذهبي.

استخدام الخشب في التصاميم

يتم استخدام الخشب لتصميم اسقف الجبس بورد، من أجل أن تعطي مظهراً جذاباً، فالخشب مثالي في الصالة أو غرفة الطعام المستخدمة لتناول الوجبات، لمظهره البسيط والأنيق ويمكن أيضاً استخدام أرضيات خشبية لجعل مظهر الصالة كلاسيكياً.

وتتعدد أشكال الأسقف الجبسية منها الشكل الهندسي، الدائري، المربع، المتوازي الأضلاع، ومن الأفضل تجنب التصميم ذات الخط المستقيم للمساحات الصغيرة من الغُرف بل يمكن إضافة إضاءات بشكل مميز مكونة من ألواح LED وهو اتجاه حديث في التصميمات الداخلية للمنازل.

مكونات الأسقف الجبسية

الألواح مصنعة من خليط مضاف لسطحه خامة ورقية في الأمام والخلف والحواف.

تتكون جميع ألواح الجبس بورد المستخدمة في البناء والتشييد من مادة الجبس كخامة أولية لأنه غير قابل للإحتراق.

تعتمد صناعة الأنواع المختلفة من ألواح الجبس على طلاء الغطاء الخارجي.

الألياف الزجاجية والورق المقوى هي من المواد التي يمكن أن تغطي قلب الجبس، تفصلها المواد الغير القابلة للإحتراق، وتستخدام واجهات الألواح الجبسية من رقائق الخشب واللوح الليفي الزجاجي واللوح الصلب.

فوائدها

– تعددت الفوائد لاختيار أسقف جبس بورد 2023 ونجد أن أهمها:

أسقف الجبس بورد متوفرة وجاهزة للتثبيت بالمسامير وسهلة التصليح.

– تركيبة أسقف الجبس بورد ذات أحجام مختلفة وسهلة التنظيف.

– متوفرة بسطح أملس وحجم ألواح كبير الحجم مع عدد مفصلات لها إطار معدني لا يصدأ.

– مركبات أسقف الجبس بورد تجف سريعاً، مما يساعد الفني المسؤول عن التركيب الانتهاء من التصميم في أسابيع.

– لا تسبب البكتيريا أو العفن.

أنواعها

مضاد الحريق:وهو من ألواح مقاس  4 × 8 أقدام وتتراوح سماكة 3/8 إلى 1 بوصة، وهو من أفضل الأنواع وأكثرهم تكلفة.

مضاد الرطوبة: ويفضل استخدام الألواح الخضراء وهي ألواح ضد الرطوبة وهي من أغلى الألواح ولكنها لا تقاوم الماء بشكل كبير، وألواح الجص الزرقاء التي تستخدم في قشرة الألواح، وهي تقاوم العفن ويفضل استخدام الألواح الخضراء في المطابخ والحمامات، لأن له منظراً جمالياً وتصميماً رائعاً.

جبس بورد أبيض: هو من الأنواع المقبولة المنظر ويمكن استخدامه في غرف المعيشة وحجرات النوم وفي مساحات المنازل الصغيرة الحجم، ولا يفضل تركيبه في المطبخ لأنه يحتاج للرعاية الدائمة والتنظيف وحتى لا يتأثر لونه، ويتوفر منه جبس بورد ذات لون رمادي ومضاف له لاصق أزرق وهو تصميم مناسب لغرف الأطفال، يمكن استخدام الجبس بورد لتزيين مرآة الحائط وخلف مكتبة التلفاز وفي غرفة المكتب فيعطي انطباعاً راقياً، كما أن الأسعار المتوفرة ما بين 20 دولار الى 30 دولار للمتر وهو سعر مناسب للخامة والتركيب.

نصائح مهمة عند شراء الجبس بورد

– عند شراء أسقف من الجبس بورد يجب أن تحرص على اختيار النوعية المناسبة لمنزلك، فلكل نوع سعر وإمكانيات.

– يفضل أن يقوم الفني بتركيبه حتى لا يحدث شرخ عند تركيبه على أن يكون الفني من الماهرين.

– في مناطق الزوايا الخاصة بالسقف يحتاج الجبس بورد إلى إضاءات خافته ليعطيه رونق فاستخدم أحجام لمبات صغيرة ومتنوعه في الأرجاء.

– أبحث جيداً عن أفضل أماكن يمكنك أن تضع بها اللمبات خاصة في الصالات المستعرضة وفي الغرف ذات الأحجام الواسعة حتى لا تضطر إلى الرجوع إلى الفني وتغييرالتصميم.

– عند القيام بشراء الخامات أبحث عن الشركات التي توفر ضمان صناعة المنتج ولا تعتمد على الفني لشراء خامات قليلة السعر.

Exit mobile version