أخبار عاجلة
الرئيسية / بناء وتشييد / تصميم وديكور / إضاءات حول الأسقف والجدران على النمط الكلاسيكي والطراز المودرن

إضاءات حول الأسقف والجدران على النمط الكلاسيكي والطراز المودرن

ديكور – إعداد المصممة: بثينة سليمان

يعتمد الطراز الكلاسيك أوالتقليدي على تصميمات قديمة وعصرية، لذا فإن موضته لا تندثر أبدًا، فله تاريخ طويل ويناسب أكثر المنازل ذات المساحات الكبيرة والأسقف المرتفعة حتى تكون قادرة على استيعاب قطع الأثاث الكبيرة، أما الألوان فتعتمد أغلب تصميماته على الألوان الداكنة مثل البني الداكن، وكذلك درجات البني للخشب مثل البني والشوكولاتة والفحم وصولًا إلى الأسود.

الأثاث والأسقف الكلاسيكية

يتميز القماش المستخدم في هذا النوع من الطراز بوجود أشكال من الزهور والنقوش والرسومات الانيقة، ويتم استخدام المعادن مثل النحاس والبرونز وهما أكثر المعادن شيوعا في الأثاث الكلاسيكي.

أما الأسقف الكلاسيكية، فعادةً ما تأتي بأكثر من مستوى ومزيَّنة بالكرانيش المزخرفة، ومن الممكن اختيار نقوش للسقف نفسه أو تقسيمات هندسية مرصعة باللون الذهبي، بالإضافة إلى ضرورة استخدام نجف كلاسيكي للإضاءة، والاستعانة بالسبوتات، ولكن لا غنى عن وحدة إضاءة كبيرة رئيسية على عكس الإستايل المودرن.

ديكور الطراز المودرن

بدأ تصنيع الأثاث المودرن أو الحديث بعد القرن التاسع عشر، ويميل هذا النوع من الديكورات إلى مساعدة أصحاب المنزل على تحقيق أقصى استفادة من مساحته مهما كانت صغيرة، 

البساطة تعتبر جوهر هذا الطراز، وغالبا ما تكون الألوان المستخدمة في الأثاث المودرن إما داكنة أو ناعمة وزاهية كألوان الباستيل بالإضافة إلى استخدام الأخشاب الناعمة والمعدن والزجاج، وهذه الخصائص تجعل الأثاث سهل في العناية والتنظيف ويجعله يتناسب بشكل جيد مع المساحات الصغيرة.

الجدران في الطراز الكلاسيكي، ستجدها في الأغلب مزينة بالبانوهات والزخارف الجبسية أيضا، ولا مانع من اختيار ورق حائط بنقوش كلاسيكية ودهانات قطيفة ذات تأثيرات مختلفة.

الأسقف في النمط الحديث أو المودرن تتسم بالبساطة، وتأتي في الأغلب بمستوى واحد أو اثنين على الأكثر، لتسمح لنا بإضافة بيت نور بالسقف وتوزيع السبوتات بشكل منظَّم وغير ظاهر.

الحوائط أو الجدران في النمط الحديث أو المودرن عادةً ما تأتي سادة، ويعتمد المصمِّم فيها على الدهانات وورق الحائط، وأحيانًا على الديكورات المصنوعة من الجيبسوم بورد.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

إليك هذه النصائح لتجديد ديكور منزلك بطريقة صديقة للبيئة

تقول المهندسة المعمارية وأخصائية الديكورات الداخلية جين أوكونور، من شركة ريبا، أن تجديد ديكورات المنزل …