باكتمال مشاريع البحر الأحمر.. المملكة تستعد لمنافسة 100 وجهة سياحية عالمية

سياحة.. مشاريع البحر الأحمر

قال وزير السياحة أحمد الخطيب، إن السعودية ستنافس 100 وجهة سياحية عالمية باكتمال مشاريع البحر الأحمر، مبينا أن الأمور تسير نحو الأحسن بعمل الحكومة وشراكة القطاع الخاص.

وأشار خلال  لقائه المستثمرين وأصحاب الأعمال بالغرفة التجارية بمكة المكرمة، إلى أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لتعزيز الأداء في القطاع السياحي ورفع مساهمته في الاقتصاد، خاصة في ظل وجود التشريعات الواضحة التي توقع أن يتم تنفيذها في بيئة شراكة حقيقية.

وأوضح وزير السياحة أن هناك تواصلاً مستمرًا مع وزارة الحج والعمرة لفتح المجال أمام ضيوف الرحمن، مبينا أن تأشيرة العبور ترانزيت، سيستفيد منها عدد كبير من المسلمين لأداء العمرة والزيارة في أربعة أيام، حيث إن هناك الكثير من الأعمال تجري بالتعاون بين الوزارتين لتطوير خدمات العمرة.

وذكر أنه ومنذ إطلاق استراتيجية السياحة أنشئت العديد من المشاريع التي تساعد في تقديم الخدمات، ونظام السياحة واللوائح الممكِّنة للقطاع الخاص ليعمل في بيئة وبإجراءات واضحة.

وأضاف الخطيب، أنه تم انتهاج الشفافية في كافة الإجراءات، وعمل برنامج الربط الجوي الذي تصرف عليه الدولة أكثر من 30 مليون ريال العام الماضي لربط مدن مباشرة بجدة والرياض، حيث تم ربط أكثر من 22 وجهة بشكل مريح عبر رحلات مباشرة.

Exit mobile version