كيف تعتني بالنباتات والزهور المنزلية في فصل الصيف؟

كيف تعتني بالنباتات والزهور المنزلية

كيف تعتني بالنباتات والزهور المنزلية في فصل الصيف؟

تحتاج النباتات والزهور المنزلية إلى عناية خاصة في فصل الصيف بخلاف الشتاء، حيث تحتاج إلى رعاية شبه يومية وتكثيف طرق الحماية والعناية بها، لذا نقدم لكن أبرز النصائح حول العناية بالزهور في فصل الصيف.

توفير مياه كافية

مثلنا تمامًا تحتاج الزهور إلى شرب المزيد من الماء خلال ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، بسبب أن الماء سريع التبخر بسبب وجود الطقس الحار لهذا السبب لابد من توفير كميات مياه نظيفة تروي عطش الزهور، لذا حافظى على أن تكون نضرة ورطبة.

العناية بالزهريات

في فصل الصيف تتكاثر البكتيريا بشكل قوي وسريع، لذا احرصي على أن تكون المياه نظيفة، وقومي بتغيير مياه المزهرية بشكل متكرر ويفضل أن تكون بشكل يومي أو يومين بدلاً من ثلاثة أيام، أيضًا من الأفضل استخدم الماء الفاتر لاحتوائه على كمية أقل من الأكسجين.

تجنب الشمس

بعض الزهور يفضل أن تعيش في أماكن مظلمة ولا تحب التعرض للشمس لساعات طويلة، لذا ابتعد عن تعرض الزهور لفترات طويلة تحت أشعة الشمس منعًا لتبخر الرطوبة واصابتها بالجفاف

كما أنه من الأفضل أن تحافظين على وضع الزهور في جو بارد ولطيف، لأن من الممكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى موت الأزهار بشكل أسرع، لذا ضع في اعتبارك وضع الأزهار في مكان محمي من أشعة الشمس، وأبعدها عن النوافذ المفتوحة وأماكن التدفئة.

كيف تعتني بالنباتات والزهور المنزلية في فصل الصيف؟

Exit mobile version