أخبار عاجلة
الرئيسية / سيحة وسفر / سياحة وسفر / تعرف على أجمل 13 حديقة طبيعية في أوروبا

تعرف على أجمل 13 حديقة طبيعية في أوروبا

أجمل حدائق طبيعية في أوروبا
أجمل حدائق طبيعية في أوروبا

العديد من الدول تمتلك الكثير من الحدائق والغابات والمحميات الطبيعية التي يمكن زيارتها واكتشافها، لقضاء عطلة استرخاء مختلفة.

ليس هناك ما هو أجمل من المشي وسط الطبيعة، حيث المساحات والمروج الخضراء، الجبال العظيمة والأشجار والبحيرات والجداول الخلابة.
تمتلك العديد من الدول حول العالم، كثيرا من الحدائق، والغابات، والمحميات الطبيعية الرائعة التي يرغب محبو الطبيعة في زيارتها واكتشافها، والمزارات التي تقدم لكم أفكاراً رائعة لقضاء عطلة استرخاء في الهواء الطلق.
واستعرضت صحيفة “كوريرى ديلا سيرا” الإيطالية في تقرير لها مجموعة من أجمل الحدائق الطبيعية في دول أوروبا:ADVERTISING

1-حديقة تريجلاف الوطنية – سلوفينيا

تعد حديقة تريجلاف الوطنية أكبر منطقة محمية في سلوفينيا والمتنزه الوطني السلوفيني الوحيد، واستمدت اسمها من أعلى جبل في سلوفينيا، (Triglav (Tricorno الذي يبلغ ارتفاعه 2864 مترا، وتضم الحديقة معظم جبال Julian Alps الشرقية، الوجهة التي تقدم عديدا من الأنشطة لاستكشافها، سواء سيراً على الأقدام أو بالدراجة أو بالتجديف على نهر سوكا Soča.
و لا يمكن للسائح أن ينسي زيارة شلال Peričnik، حيث يبلغ ارتفاعه 52 متراً أحد أعلى المستويات في البلاد، ثم الذهاب للتجديف أو السباحة في المياه الصافية لبحيرة بوينج Bohinj.

2- حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية– كرواتيا

وحديقة بحيرات بليتفيتش هى أول حديقة وطنية في كرواتيا، أسست في عام 1949، حيث تعتبر عملية ترسيب الحجر الجيري المسؤولة عن تشكيل الحواجز والبحيرات في منطقة توفالو، القيمة الفريدة والعالمية التي أدت إلى إدراج بحيرات بليتفيتش في قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو في عام 1979.
وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 300 كيلومتر مربع، ويوجد بها 16 بحيرة (لا يسمح فيها بالسباحة) وعدد لا يحصى من المسطحات المائية الأصغر حجماً، بالإضافة إلى غاباتها الكثيفة التي يسكنها الدببة والخنازير البرية والغزلان والذئاب والطيور.

3- حديقة Écrins  الوطنية – فرنسا

من بين جميع الحدائق الوطنية الفرنسية الـ10، يفضلها متسلقو الجبال والمتنزهون ومحبو الطبيعة Écrins ، لمناظرها الطبيعية والخلابة، حيث تقع في جبال الألب الفرنسية الشهيرة، وتضم 60 بحيرة وأكثر من 100 قمة جبلية.

4- حديقة دورميتور الوطنية- الجبل الأسود (مونتينيجرو)

تقع هذه الحديقة في الجزء الشمالي الغربي من البلاد، وهي مثالية لمحبي الرياضات الأدرينالية مثل الهبوط من قمم الجبال، والقفز بالقاعدة، والتسلق الحر، حتى وإذا لم تكن من محبي المغامرة، فهناك العديد من الطرقات ذات المناظر الخلابة في انتظارك لزيارتها واستكشافها.
 ويقع المنتزه في منطقة جبلية شاسعة يحدها نهرا بيفا وتارا، وبين النهرين توجد 23 قمة جبلية يتجاوز ارتفاعها 2300 متر.

5- حديقة أورديسا ومونتي بيرديدو الوطنية – إسبانيا

تأسست في عام 1918، وتقع في جبال البرانس الوسطى، في مقاطعة هويسكا، الحديقة التي أدرجت في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1997، حيث تمتلك مجموعة من المناظر الطبيعية ذات الجمال الرائع، بالإضافة إلى أنها موطن العديد من أنواع الطيور مثل نسر الملتحي، وهي واحدة من أكبر النسور الأوروبية.
وتسيطر تضاريس مونت بيرديدو على المنظر الذي يطل على قمم جبال تريس سوروريس التي تولد منها أودية أورديسا وبينيتا وأينيسلو وإسكوين.

6- حديقة بحيرة المقاطعة الوطنية- المملكة المتحدة

تعد حديقة بحيرة المقاطعة الوطنية أو Lake District National Park وهي منطقة طبيعية مساحتها 2300 كيلومتر، أكبر حديقة في المملكة المتحدة، وتفتخر بأعلى جبل في إنجلترا وهي (Scafell Pike 978 متر)، وأكبر بحيراتها Windermere، المناظر الطبيعية التي ألهمت عديدا من الشعراء والكتاب.

7- حديقة سارك الوطنية- السويد

حديقة طبيعية خلابة، تمتلك ما يقرب من 100 نهر جليدي، 6 من أعلى القمم في السويد وألفي كيلومتر مربع من الطبيعة البكر.

8- حديقة جران باراديسو الوطنية – إيطاليا (وادي أوستا – بييمونتي)

تقع بين وادي أوستا وبييمونتي Valle d’Aosta و Piedmont، وهي أقدم حديقة وطنية إيطالية، أنشأت في عام 1922، على مساحة تزيد على 71 ألف هكتار، كما تصل جبالها إلى 4 آلاف متر.
رمز المنتزه هو ماعز “إيبيكس” البري، لكن المشي في غابات الصنوبر، يمكن أيضاً مصادفة الأرنب الأبيض أو النسر الذهبي وغيرهما الكثير من الكائنات البرية النادرة.

9- الحديقة البحرية الوطنية ألونيسوس – اليونان

تعتبر الحديقة البحرية الوطنية في ألونيسوس، أكبر حديقة بحرية في أوروبا بفضل مساحتها البالغة 2260 كيلومتراً مربعاً، حيث تقع في بحر إيجه، وهي عضو في “شبكة المناطق البحرية المحمية في البحر المتوسط”.
ويوجد في المنتزه مزيج غير عادي من المناطق الأحيائية البحرية والبحرية، بالإضافة إلى مئات الأنواع من النباتات والحيوانات، وأيضاً العديد من المعالم التاريخية والأثرية الهامة، التي تسمح لزوارها بممارسة الغطس والتمتع بالتصوير تحت الماء.

10- حديقة كالكالبن الوطنية – النمسا

تعد حديقة كالكالبن عالما خلابا لمحبي الطبيعة، من محبي المشي أو حتى سائقي الدراجات الجبلية، إذ تتميز بأنها مكونة من 80٪ من الغابات، الأنهار البلورية، الوديان البرية، القمم البانورامية والمراعي الجبلية الخلابة.

11- حديقة راجو الوطنية – النرويج

تقع الحديقة وهي واحدة من 44 أخرى في البلاد في مقاطعة نوردلاند على مساحة 171 كيلومترا مربعا، حيث الجبال الوعرة من الجرانيت مغطاة بالغابات والمروج والأنهار الجليدية والوديان شديدة الانحدار.

12- حديقة بورت كروس الوطنية – فرنسا

تأسست عام 1963 وهي الأقدم في فرنسا، تقع في أرخبيل هاير، على مساحة حوالي 690 هكتار من الأراضي، وتعد الحديقة جزءاً من شبكة Natura 2000 (شبكة من مناطق حماية الطبيعة في أراضي الاتحاد الأوروبي)، وتتميز بالنباتات المورقة والخلجان الجميلة والمنحدرات الصخرية والمنحدرات المطلة على البحر ذات المناظر خلابة.

13- حديقة فاتناجوكول الوطنية – آيسلندا

تعد حديقة فاتناجوكول Vatnajökull أكبر حديقة في أوروبا، حيث تبلغ مساحتها 12 ألف كيلومتر مربع، أنشأت في عام 2008، وتضم سلسلة من الجبال والوديان والهضاب والبراكين، بما في ذلك بركان Bardarbunga (الأكبر) وGrimsvotn (الأكثر نشاطاً)، الوجهة التي توفر فقط للمغامرين وأصحاب القلب القوي مشهدا فريدا من نوعه.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

سوق العقارات العالمي: تنفيذ أكبر عمليتي شراء بأكثر من 520 مليون دولار

برز المليارديران، مارك أنديرسن ولاري إيلسون، في سوق العقارات مؤخرًا حيث قام مارك أندريسن بشراء …