المباني الجاهزة.. بوابتك لامتلاك منزل العمر

ماهي اهم مميزات المباني الجاهزة

المباني الجاهزة هي هياكل يتم إنتاجها بشكل مسبق ضمن المصنع في ظل رقابة عالية وإشراف رفيع المستوى على الجودة، تبدأ المرحلة الأولية بإنشاء الهياكل باستخدام مواد أولية مطابقة للمواصفات العالمية و باستخدام أحدث تقنيات الإنتاج، لتليها مرحلة التغليف ومن ثم النقل السريع إلى موقع العمل لتركيب وتثبيت المبنى المسبق الصنع بأيدي المختصين، لتسليمه للعميل جاهز للاستخدام الفوري.

أهم مكونات المباني الجاهزة

تعتبر الألواح الجدارية المعزولة والعناصر المعدنية المجلفنة من أهم مكونات المباني الجاهزة، تتكون الألواح الجدارية من طبقتي ألواح اسمنتية مضغوطة على لوح عازل من البوليسترين عالي الكثافة لتأمين العزل القوي للصوت والحرارة، وتعتبر الألواح الإسمنتية من أفضل المواد المقاومة للماء والحريق.

قد تشمل الوحدات الجاهزة الأبواب والسلالم وجدران النوافذ وألواح الجدران وألواح الأرضيات ودعامات السقف أو مكونات بحجم الغرفة أو حتى مباني بأكملها. هناك مجموعتان رئيسيتان من أنظمة المباني الجاهزة، المباني الجاهزة ثنائية الأبعاد والمباني الجاهزة ثلاثية الأبعاد.

يمكن استخدام هذه الأنظمة بمفردها، أو استخدامها كهجين مع بعضها البعض، أو استخدامها جنبًا إلى جنب مع أساليب البناء التقليدية. تتكون المباني الجاهزة ثنائية الأبعاد من عناصر مسبقة القطع أو مسبقة القياس أو مسبقة الصب أو مسبقة التشكيل يتم تجميعها أو تثبيتها في الموقع.

الألواح ثنائية الأبعاد هي أنظمة غير حجمية تصل إلى الموقع جاهزة للتجميع. قد تستخدم في تشكيل غلاف المبنى أو أساسات السلالم أو الجدران الداخلية الحاملة أو القواطع الخفيفة الوزن.

وقد تكون على شكل أنظمة ألواح مفتوحة أو مغلقة أو ألواح خرسانية مسبقة الصب أو من نوع آخر، ويتم إنشاؤها جميعًا من خلال مجموعة من تقنيات التصنيع المتقدمة خارج الموقع.

أنظمة المباني الجاهزة ثلاثية الأبعاد أو المقطعية أو الحجمية أو الموحدة هي وحدات هيكلية ثلاثية الأبعاد يتم دمجها في الموقع مع وحدات أو أنظمة أخرى، أو قد تشتمل على مبنى صغير كامل. تتضمن الأنظمة ثلاثية الأبعاد الحجرات التي لا تكون جزءاً من الوحدات هيكلية بشكل عام، مثل حجرات الحمامات أوالمطابخ.

مميزات البناء الحاهز

1. البيوت الجاهزة تمتاز ببساطة البناء وسرعة التنفيذ.
2. أسعار المنازل الجاهزة مناسبة وتعد أقل تكلفة من البناء التقليدي.
3. البيوت الجاهزة لها القدرة على التكيف مع كافة الظروف المناخية
4. البيوت الجاهزة قابلة للحركة والنقل من مكان لآخر.
5. البيوت الجاهزة هي هياكل موثوقة ضد الزلازل حيث تمتاز بالمرونة

Exit mobile version