معرض الإضاءة 2015 ينطلق بدبي في السادس من أكتوبر المقبل

معرض الإضاءة 2015 ينطلق بدبي في السادس من أكتوبر المقبل

بمشاركة أكثر من 350 عارضاً من 27 دولة يقدمون ما يزيد على 430 علامة تجارية, تنطلق في دبي فعاليات الدورة العاشرة لمعرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2015, وذلك خلال الفترة من 6 – 8 أكتوبر المقبل.

ومن أبرز الفعاليات الأخرى التي يشهدها المعرض في دورته هذا العام مؤتمر الإضاءة في الشرق الأوسط الذي يقام يومي 7 إلى 8 أكتوبر، ويتناول أهم القضايا التي تؤثر على صناعة الإضاءة الإقليمية، كما يشهد المعرض عودة فعاليات شهيرة مثل منطقة المستقبل “فيوتشر زون” – وهي قسم خاص يرصد أبرز توجهات وتقنيات ومفاهيم الإضاءة في العالم”.

ويشهد المعرض نمواً على مستوى المشاركة وإقبال المؤسسات والشركات المتخصصة في قطاع الإنارة بفضل نمو القطاع في المنطقة. بالإضافة إلى مشاركة أبرز الأسماء في عالم الإنارة.

وتشير الأبحاث على الطلب المتزايد في قطاع الإنشاءات المنتعش, فمن المتوقع أن ينمو سوق تركيبات الإضاءة في الخليج بنسبة تتراوح بين 8 – 10% سنويا خلال الفترة من 2014 – 2018 وهو ما يخلق فرصا كبرى للمصنعين والمصممين العالميين للاستفادة من الاستثمار المتجدد على مستوى المنطقة.

ويصادف توقيت المعرض العيد الألف للسبع مقالات عن البصريات لابن الهيثم الذي يعد شخصية محورية في تاريخ البصريات ويلقب بـ”أبو البصريات الحديثة”.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة لمعرض الإضاءة في الشرق الأوسط، قال: “يعد ابن الهيثم عالما ثوريا منذ ألف عام لم تحظً حياته وأعماله بالتقدير المناسب، ومع ذلك فهي أكثر أهمية اليوم من ذي قبل”.

وتابع: “يتشرف معرض الإضاءة في الشرق الأوسط بالشراكة مع مناسبة دولية مهمة مثل عام اليونسكو الدولي للإضاءة حيث نركز على نموذج الهيثم ونسلط الضوء على التعاون والاستدامة.

Exit mobile version