“مهرجان جدة 36 ”  يستهلك 15 مليار ريال لتكون عروس البحر الأحمر واجهة حقيقية للمدن

"مهرجان جدة 36 "  يستهلك 15 مليار ريال لتكون عروس البحر الأحمر واجهة حقيقية للمدن

أعلنت أكثر من  200 جهة حكومية مشاركتها ودعمها لمهرجان جدة 17 والذي يستمر لمدة 30 يوماً , جانب مشاركة أكثر من 500 قطاع سياحي مثل المدن الترفيهية الحديثة والفنادق والمنتجعات السياحيًة والمراكز والمجمعًات التجارية والمحلات التجارية التي تقدم مزايا تسويقية مميزة وخاصة بمحافظة جدة.

وفي هذا الصدد قال الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة عدنان مندورة: “نحن دوما نعمل على ان نقيس النجاح بعدد الزوار الذي نسعى من خلاله الوصول إلى أكثر من ثلاثة ملايين زائر وهو المتوسط السنوي الذي تشير إليه الإحصائيات كل عام، لكننا نسعى ابتداء من هذا المهرجان الى ان يكون عدد الزوار أربعة ملايين زائر في المهرجانات القادمة، خاصة وأن جدة ستنتهي قريبا من مشروعاتها الكبرى المطار الجديد والقطار والنقل العام، وهو ما سيمنح الزوار وسائل مريحة في الوصول إليها عبر المدن أو التنقل بين أطرافها.

وتوقع مندورة أن يصل حجم الإنفاق خلال المهرجان إلى نحو 15 مليار ريال، خاصة وأن مهرجان جدة في نسخته 17 حظيت بتنوع الخيارات لدى سكان وزوار محافظة جدة بعد أن عملت العديد من الجهات في تنفيذ مشروعات أبرزت معالم جديدة، مثل كورنيش جدة، والذي تطور بشكل ملموس وساهم هذا العام في إطلالة بحرية متكاملة الخدمات إضافة إلى أن العمل على تحفيز جميع المراكز التجارية والأسواق من أجل تقديم حزمة من التخفيضات لزوار العروس، فيما المتنزهات والأسواق بتقديم خدمات سمحت للعائلات بمتابعة العروض البهلوانية التي تقدم يومياً، في إطار المسئولية الاجتماعية من قبل المستثمرين وهي السمة التي تميز تجار عروس البحر الأحمر التي يدعمونها من خلال منشآتهم خلال المهرجانات.

والجدير بالذكر أن هذا العام تم إطلاق 50 فعالية ضمن فعاليات “جدة شو” وهي تجربة جديدة في مركز جدة الدولي للمنتديات حيث تقام يوميا وفيها كل ما يستهوي الاسرة والاطفال والشباب من مسرحيات هادفة وعروض للطفل متنوعة والعاب رياضية ومسابقات وعروض للصوت والضوء والعاب الخفة وكان من ابرزها مسرحية “هيا تعال” التي تناقش التعصب الرياضي في قالب كوميدي، ومسرحية الرحلة والعرض العالمي مدغشقر، وعروض خواطر الظلام.

Exit mobile version