“داماك العقارية” تعلن تحصيلها 3.67 مليار درهم من أقساط وحداتها السكنية

"داماك العقارية" تعلن تحصيلها 3.67 مليار درهم من أقساط وحداتها السكنية

كشفت شركة داماك العقارية عن تحصيلها لـ 3,67 مليار درهم عبارة عن أقساط الوحدات السكنية المباعة بمشروعاتها قيد التطوير خلال النصف الأول من العام الحالي، بمعدل بلغ نحو 600 مليون درهم شهرياً.

وعزا عادل تقي الرئيس التنفيذي للمالية للشركة أداء التحصيل القوي وتلاشي نسب التعثر على عدة عوامل أهمها تسارع وتيرة إنجاز المشروعات العقارية في الشركة، وهو ما عزز من ثقة الحاجزين ويجعلهم أكثر حرصاً على أداء الأقساط المستحقة وفق المواعيد المجدولة مسبقاً.

وأبان تقي أن عملية تحصيل الأقساط من العملاء تشهد أداءً قوياً حيث تلاشت نسبة التعثر بين صفوف العملاء إلى أقل من 2%، وهي نسبة أقل من المعايير العالمية المتعارف عليها فيما يتعلق بتحصيل أقساط المشاريع العقارية من الحاجزين.

وأكد الرئيس التنفيذي لداماك أن الشركة ستبدأ تسليم الوحدات السكنية في مشروعها الرئيسي «أكويا» خلال الربع الأخير من العام الحالي، وذلك وفق الموعد المحدد مسبقاً، وهو الأمر الذي يعزز مصداقية الشركة لدى عملائها. وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 25,69 مليار درهم ومن المقرر استكماله 2020، وتبلغ مساحة التطوير الأصلية للمشروع 28 مليون قدم مربعة، أضيفت إليها توسعة «أكويا بارك» الممتدة على مساحة 14 مليون قدم مربعة، لتصل المساحة الكلية إلى 42 مليون قدم مربعة، بينها 4,3 مليون قدم مربعة مخصصة لإقامة متنزه خاص يعتبر الأول من نوعه في المنطقة.

وتوقع تقي تسليم 1500 وحدة سكنية خلال النصف الثاني من العام الحالي، وذلك بعد قيامها بتسليم 1511 وحدة في النصف الأول، ما يرفع العدد الإجمالي للوحدات المقرر تسليمها خلال العام الجاري إلى نحو 3 آلاف وحدة سكنية.

Exit mobile version