فيديو| أمير عسير يعلن بمنتدى مستقبل العقار عن المشروعات العقارية الضخمة بالمنطقة

فيديو| أمير عسير يعلن بمنتدى مستقبل العقار عن المشروعات العقارية الضخمة بالمنطقة

أعلن الأمير تركى بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، أثناء مشاركته في النسخة الثالثة من منتدى مستقبل العقار الذي افتتحه اليوم وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن المشروعات العقارية الضخمة الجار تنفيذها بالمنطقة.

وقال الأمير تركى بن طلال بن عبد العزيز، إن مشروع قمم السودة الذي تم إطلاق المخطط العام له قبل شهرين يهدف إلى أن تكون منطقة السودة ورجال ألمع ‘الوجهة السياحية الجبلية الفاخرة في المملكة.

اليوم الأول من منتدى مستقبل العقار 

وأضاف أمير عسير، خلال كلمته ضمن فاعليات اليوم الأول من منتدى مستقبل العقار، أن ثانى المشاريع التى تنفيذها الإمارة هو مشروع الوادى أرض دارة ستكون وجهة ، ومشروع إطلاق المطار الدولى الجديد فى أبها، ومحمية الإمام فيصل بن تركي الملكية من المياه الإقليمية السعودية إلى الساحل ونصف الجبال.

ولفت أمير عسير إلى تنفيذ 40% من أعمال إنجاز مشروع 7 في الجنوب، وهو عبارة عن مجمع ترفيهي، بالإضافة إلى مشروع مدينة صناعية ومدينة جامعية فى الجنوب، ومن المزمع أيضًا إعلان شركة عسير للاستثمار فى غضون الاسبوعين أو الثلاثة أسابيع القادمة عن إطلاق أكبر 5 فنادق فى الجنوب.

كما قال صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير أن هيئة التطوير أنجزت 30% من تأسيس ‘المخطط الإقليمي’ للحد من البناء العشوائي في المنطقة

وأضاف الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز خلال كلمته في منتدى مستقبل العقار أن عسير كانت بدون مخطط أقليمي في الماضي والأن هيئة التخطيط تقوم بإعداد مخطط إقليمي مما يساهم في معرفة الطرق و النمو السكاني مما يسهل التطور العقاري في المنطقة’.

Exit mobile version