السوق العقارية بالإمارات تضخ 111 مليار درهم منذ بداية العام

السوق العقارية بالإمارات تضخ 111 مليار درهم منذ بداية العام

تصدرت أبوظبي ودبي والشارقة المشروعات العقارية الجديدة بدولة الإمارات المتحدة، وتمثل المشروعات الجديدة وعددها 26 مشروعاً خطوة مكملة لما شهدته الإمارات عندما أطلقت شركات التطوير حزمة واسعة من المشروعات منذ تعافي السوق. حيث بلغت القيمة الإجمالية للمشروعات العقارية التي جرى إطلاقها منذ بداية العام الجاري أكثر من 111 مليار درهم متجاوزة القيمة الإجمالية للمشروعات التي جرى إطلاقها عام 2014 وبلغت 110 مليارات درهم.

ولعبت 13 شركة تطوير دوراً بارزاً في رسم خارطة جديدة للمشروعات متعددة الاستخدامات في العام الجاري تتقدمها شركات إعمار ومراس القابضة ومجموعة وصل وميدان وتلال ودبي للاستثمار واربي جروب وجي اند كو وبالما للتطوير العقاري وغيرها من الشركات.

ويعد مشروع ميدان ون أحدث المشروعات التي أطلقتها دبي بقيمة تتراوح ما بين 25 و30 مليار درهم، حيث سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع مطلع 2020. ويحتضن «ميدان ون» 78300 شخص، يحاكي دبي وشغفها بالمستقبل عبر أيقونات معمارية أبرزها أكبر نافورة راقصة في العالم بطول 420 متراً، وشاطئ بطول 300 متر، وأعلى برج سكني في العالم بارتفاع 711 متراً، ومركز تجاري، وأكبر صالة تزلج مغلقة في العالم.

Exit mobile version