كيف تتجنب تجنب مخاطر تسريب المياه أثناء مد وصلات السباكة؟

سباكة- تسريب المياه

نظرًا لأهمية سباكة المنزل، فإن الأساس مهم جدًا في شراء وتأسيس وتركيب أنابيب الصرف الصحي، حيث  تعتبر السباكة من الأشياء التي يجب تركيبها والاتقان حتى لا يحدث أي تسريب المياه بعد الانتهاء من أعمال تركيب السيراميك والتشطيبات.

في البداية يجب أن يكون صاحب الشقة لديه قرار بأماكن الحوض والغسالة والسخان وغيرها وطريقة تنفيذها، فعلى سبيل المثال هل سيتم تنفيذ بانيو بـ«شاسيه» أم لا، حوض الحمام معلق أم نصف ركبة أم عمود تحته، وهل سيتم تنفيذ خلاط بالحائط أم لا، السخان كهرباء أم غاز.

بعد ذلك يحدد السباك الخامات التي يحتاجها، ويفضل شراء الأفضل، وبعد وجود الخامات يبدأ السباك بالعمل في مواسير التغذية، وقبل العمل بمواسير الصرف يجب العزل أولا، ووضع طبقة «اللياسة» لحماية العزل، لتجنب التسريب على الجار بالشقة الأسفل، وبعد تركيب مواسير الصرف، ثم تأتي الشركة الخاصة باختبار مواسير الصرف والتغذية وتسلم العميل شهادة ضمان.

كما أن العزل المائي مهم للمنازل وخاصة الحمامات والمطابخ لأنه يحمي المكان من تسرب المياه، حيث يقوم على بحماية أنابيب الصرف الصحي و حماية الجدران من التشقق والتصدع، لأن العزل المائي يحمي الأنابيب من التآكل والتلف ويحمي الأرض وتشييد المبنى.

كما يتم اختيار مواد العزل من قبل مهندسين متخصصين في التركيب تتمتع المواد المستخدمة في العزل بالعديد من المزايا منها: تكون خفيفة الوزن، ومقاومة للصدأ والضرر، وتقاوم تسرب المياه، وتقدم حماية أساسية للحمامات والمطابخ والمبنى بالكامل من المياه، وتستخدم في تأسيس س الحمام للعزل الحمامات.

كما يجب مراجعة المقاسات الخاصة بالحوض والحمام والبانيو وغيرها، فيتم تنفيذ وجه حوض الحمام على ارتفاع 80 سم، وحوض المطبخ 90 سم، والبانيو 45 سم، ومخارج مواسير الصرف والتغذية للحوض على 50 سم، وتغذية البانيو 20 سم فوق البانيو أي 65 سم، وسخان الغاز متر و10 سم، والكهرباء على ارتفاع متر و40 سم.

 

Exit mobile version