تقدم وزارة العدل خدمة تحديث الصكوك العقارية عبر بوابة ناجز، وتهدف إلى تسهيل عملية تحويل الصكوك الورقية القديمة إلى صكوك إلكترونية وتعديلها لتتوافق مع الأنظمة الإلكترونية الحديثة، حيث هذه المبادرة تعد جزًءا من الجهود الرامية لتحقيق رؤية المملكة 2030 بتحويل كل الخدمات إلى خدمات إلكترونية.
والصكوك العقارية تعتبر من أهم الوثائق في المملكة العربية السعودية، فهي تثبت ملكية العقارات وتسهم في تسجيل األصول، ووزارة العدل السعودية تقدم
خدمة تحديث وتعديل الصكوك العقارية، تسمح للمواطنين بتحويل الصكوك الورقية القديمة إلى صكوك إلكترونية، هذه الخدمة تقدم عبر المنصة
الإلكترونية “ناجز”.
وفيما يلي نستعرض خطوات تحديث الصكوك العقارية عبر بوابة ناجز.
خطوات تحديث الصكوك العقارية
سمحت وزارة العدل بإطلاق خدمة تحديث الصكوك العقارية إلكتروني ويقصد بها هو تغيير البيانات التي تم إطلاقها ويجوز لصاحب الملك أو الموكل من صاحب العقار تحديث تلك البيانات وذلك دون الرجوع إلى كاتب العدل وخطوات التحديث هي:
- أولا قم بالدخول إلى بوابة ناجز.
- من القائمة الرئيسية قم بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
- قم بإدخال رقم الهوية وكلمة المرور المسجلين في حساب ابشر.
- للتحقق من المواطن سيتم إرسال رسالة نصية بكود التحقق.
- سيطلب منك الموافقة على بصحة البيانات التي تم إدخال.
- ثم قم بالنقر على أيقونة طلب جديد.
- بعد ذلك سيظهر أمامك نموذج الطلب، يجب إدخال جميع البيانات المطلوبة بالشكل الصحيح.
- رفع المستندات والأوراق المطلوبة.
- ثم قم بالضغط على أيقونة حفظ ثم متابعة.
- يجب قبل الإرسال التحقق من صحة جميع البيانات التي تم تحديثها.
- ثم انقر على أيقونة إرسال.
- قم بتدوين رقم الهاتف مع إضافة رمز الدولة.
- ثم إضغط على أيقونة إرسال الطلب.