أكثر من 50 جهة تركية عارضة تستعد للمشاركة في سيتي سكيب جلوبال 2015

أكثر من 50 جهة تركية عارضة تستعد للمشاركة في سيتي سكيب جلوبال 2015

تستعد أكثر من  50 جهة عارضة تركية لاستعراض أحدث مشاريعها التطويرية في المعرض العقاري الأكبر والأكثر تأثيراً على مستوى منطقة الشرق الأوسط، سيتي سكيب جلوبال. ويعتبر الجناح التركي في المعرض، الذي يقام على مدار ثلاثة أيام في الفترة ما بين 8 إلى 10 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي، أكبر الأجنحة الدولية حيث يغطي مساحة عرض تبلغ 4200 متر مربع.

ويشهد قطاع العقارات التركي ازدهاراً مما جعله محطة جذب للمستثمرين الخليجيين في الوقت الذي يواصل فيه عدد المشترين الأجانب بالارتفاع في الدولة التي تعد وجهة سياحية جذابة, وبحسب البيانات الصادرة عن معهد الاحصاءات التركي، فإن أرقام مبيعات المنازل إلى مستثمرين من حول العالم ارتفع بنسبة 22% في النصف الأول من العام 2015 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت ديانا دوغان، رئيس قسم الأبحاث في “سي بي آر إي تيركي: في سوق منازل العطلات، هناك زيادة كبيرة من قبل المستثمرين من منطقة الشرق الأوسط في القطاع السكني مع تركيز كبير في استثماراتهم على الجزء الشمالي الغربي للدولة، وبالأخص في المناطق المطلة على بحر مرمرة والبحر الأسود، بالإضافة إلى مدن إسطنبول، بورصة ويالوفا.

وأضافت: أما على مستوى استثمارات الشركات، فهذا الطلب أدى إلى خلق فرص محتملة غير مستغلة بعد لتطوير منازل مصممة على وجه التحديد للسوق العربي، شهد قطاع البنوك التركي أنشط معدلات الفائدة في تعاملاته مع المؤسسات المالية العربية الطامحة لحجز موطئ قدم لها أو تعزيز حضورها في القطاع البنكي التركي المزدهر.

 

 

Exit mobile version