مفاجأة المعارض العقارية : سيتي سكيب تركيا سينطلق في مارس من العام القادم

مفاجأة المعارض العقارية : سيتي سكيب تركيا سينطلق في مارس من العام القادم

 

استجاب المسؤولون في معرض سيتي سكيب لطلبات العديد من الشركات العقارية التركية بإطلاق نسخة من المعرض في تركيا, لما تمثله مشاركة  الشركات التركية في مختلف الفعاليات في أنحاء الشرق الأوسط  من قوة وتأثير في السوق العقاري بالمنطقة, وتقرر إطلاق معرض سيتي سكيب تركيا العام القادم، ليقام في الفترة ما بين 24-26 مارس 2016 في مركز اسطنبول للعارض، بالقرب من ساحة تقسيم.

وقال فاوتر مولمان، مدير مجموعة سيتي سكيب: ”المشاركة التركية نمت بنسبة 50% هذا العام وجميع المؤشرات تدفعها للنمو أكثر. في العام 2014 أنفق المستثمرون الخليجيون 4.3 مليارات دولار على العقارات التركية، ليرتفع الحجم الكلي للاستثمارات إلى 16.29 مليار دولار على مدار السنوات الست السابقة“.

وترى شركة ’دومانكايا‘ لإدارة الإنشاءات أن مشروعيها ’هورايزون‘ و’ميكس‘ اللذان تطورهما في قلب مدينة اسطنبول سيحققان نجاحا كبيرا في الوسط العربي، وصرح ’أوغور دومانكايا‘، رئيس مجلس إدارة الشركة، قائلا: ”تعتبر مدينة اسطنبول وجهة جذابة للأجانب للاستثمار في القطاع العقاري فيها. استقرارها الاقتصادي، نمط الحياة الاجتماعية فيها، موقعها الجغرافي المميز والعائد على الاستثمار، كلها عوامل تشجع على الاستثمار، المشترون من مختلف أنحاء العالم يتنافسون لتملك عقار في المناطق الرئيسية في المدينة والمناطق المحيطة بها“.

وتابع: ”ثلاثون بالمئة من مبيعاتنا الكلية كانت لمستثمرين أجانب، غالبيتهم من الشرق الأوسط ودول الخليج. سيمكننا سيتي سكيب جلوبال من تعزيز نشاطاتنا وتنافسيتنا مع عملائنا وتوسيع أفق علامتنا والترويج لمشاريعنا“.

ووفقا للبيانات الصادرة من مديرية الثقافة والسياحة في اسطنبول، فحوالي 20% من زوار المدينة الذين يبلغ عددهم 7 ملايين زائر هم من العرب، أي ضعف العدد مقارنة بنسبتهم الكلية قبل خمس سنوات في العام 2010.

Exit mobile version