بقيمة 10 مليار ريال .. “التجارة” ترخص أكثر من سبعة آلاف وحدة عقارية للبيع على الخارطة

بقيمة 10 مليار ريال .. "التجارة" ترخص أكثر من سبعة آلاف وحدة عقارية للبيع على الخارطة

بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من عشرة مليارات ريال صادقت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في برنامج البيع على الخارطة، على7493 وحدة عقارية، منها 6346 شقة و1147 فيلا سكنية, محافظة جدة وذلك لصالح مشروع التقاعد السكني التابع للمؤسسة العامة للتقاعد، وذلك في مساحة إجمالية تقدر بـ 22.500.000م. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال 45–60 شهراً من بدء التنفيذ.

وتفيد معلومات الوزارة أن إجمالي قيمة مشروعات البيع على الخارطة تجاوزت 27 مليار ريال لعدد 26041 وحدة عقارية على مستوى المملكة، فيما بلغ عدد الوحدات العقارية المرخص لها منذ بدء العام الحالي 2015 بلغ 10479 وحدة عقارية بقيمة بلغت أكثر من 11 مليار ريال.

ووفقاً لإحصائيات الوزارة تشكل نسبة مشروعات برنامج البيع على الخارطة المرخصة لهذا العام حوالي 40% من إجمالي المشروعات المرخصة منذ بدء البرنامج.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على متابعة مشروعات التطوير العقاري بنظام البيع على الخارطة عبر تنفيذ جولات ميدانية لمراقبة سير عمل المشروعات ومتابعة التنفيذ. ويعد برنامج البيع على الخارطة أحد سبل تملك العقار التي تتيح للمشتري الحصول على العقار بتكلفة أقل، إضافة إلى أنها تتيح للمطور العقاري الحصول على تمويل مباشر من خلال دفعات المشترين.

Exit mobile version