خلال المنتدى الوطني .. الأمير تركي بن سعود يكشف عن برنامج لتفعيل نشاط سيدات الأعمال

خلال المنتدى الوطني .. الأمير تركي بن سعود يكشف عن برنامج لتفعيل نشاط سيدات الأعمال

كشف صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود, رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن دور ريادة الأعمال والابتكار في الاستثمارات النسائية؛ حيث أوضح أن عدد المبتكرات السعوديات اللاتي شاركن في بيانات الابتكار المحلي من خلال، إلى أن عدد المبتكرات السعوديات اللاتي شاركن في معرض “ابتكار 2013م” الذي عقد في منطقة الرياض بلغ 95 مبتكرة في مختلف المجالات من أصل 200 مبتكر مشارك.

وأشار صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود، الذي كان يتحدث خلال الجلسة الثالثة المنتدى الوطني لسيدات الأعمال لفعالية “ستارت آب ويكند” والتي تعد من أفضل الفعاليات التي لها علاقة بإنشاء الشركات وريادة الأعمال بالمملكة، نظراً للعمل المكثف الذي تم لدراسة عدد من الأفكار لإنشاء شركات تكون ناجحة. وقال الأمير تركي أن المدينة كونت برنامج خاص لتفعيل دور المرأة كما أشار إلى أن مساهمة المرأة في مجال تقنية الأقمار الصناعية تقدر بنحو 30%..

ترأست الجلسة الدكتورة نادية محمد باعشن، وشارك فيها كمتحدثين عبير العيسى، والمهندس فؤاد بن محمد موسى. وحملت عنوان”دور ريادة الأعمال والابتكار في الاستثمارات النسائي, وهدفت الجلسة إلى التعرف على الاستثمارات الحديثة الواعدة القائمة على مجالات الاقتصاد المعرفي، وتشخيص البيئة الداعمة لمثل هذا النوع من الاستثمار المحلي ومدى تمكين سيدات الأعمال لها كإحصائيات وتجارب ناجحة على أرض الواقع وتحديد المعوقات والحلول، وذلك من خلال مناقشة (3) محاور رئيسية تتمثل في توجه السيدات إلى مجال الأعمال الابتكارية والاختراعات، والتحديات التي تواجه سيدات الأعمال محلياً في مجالات ريادة الأعمال، واستعراض تجارب محلية واعدة لرائدات الأعمال.

 

Exit mobile version