أكثر من 51 ألف قطعة عقارية بالرياض تنتظر إصدار “رقم عقار” لها

الرياض- قطعة عقارية بالرياض

تنتظر أكثر من 51 ألف قطعة عقارية بالرياض دورها في رقمنة بياناتها ضمن منظومة السجل العقاري، وذلك ضمن المنطقة الخامسة عشرة التي حددتها الهيئة العامة للعقار في العاصمة.

وتقع القطع في 8 أحياء هي: (حي جرير، حي الربوة، حي الريان، حي الروابي، حي السلام، حي المنار، حي النسيم الغربي، حي النسيم الشرقي)، ويحدها شمالًا طريق خريص، وشرقًا طريق الأمير متعب بن عبدالله، وجنوبًا طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول، وغربًا طريق علي بن أبي طالب.

فترة التسجيل العقاري

ودعا السجل العقاري ملاك العقارات الواقعة ضمن نطاق المنطقة الخامسة عشرة إلى تسجيل عقاراتهم من خلال منصة السجل العقاري “rer.sa”ويستمر التسجيل لمدة 90 يومًا حتى نهاية 26 سبتمبر 2024م، ويجب على ملاك العقارات تسجيل عقاراتهم خلال الفترة المحددة لتفادي العقوبات والغرامات التي حددها نظام التسجيل العيني للعقار.

وتشمل عمليات التسجيل إصدار “رقم عقار” وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم إنهاء إجراءاتها، ويتضمن صك تسجيل الملكية الجديد الموقع الجغرافي الدقيق للعقار وبيانات مالكه وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه، ليكون أساسًا في توثيق الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها، بما يُسهم في استدامة وتعزيز القطاع العقاري والممكنات الرئيسة له.

يذكر أن الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار (السجل العقاري) تتولى تنفيذ أعمال إنشاء وإدارة السجل العقاري في المملكة باستخدام التقنيات والبيانات الجيومكانية والتقنيات الحديثة عبر منصة رقمية متكاملة تُسهم في تعزيز الشفافية والثقة في خدمات وبيانات العقارات.

قطعة عقارية بالرياض

Exit mobile version