مفتتحاً سيتي سكيب 2015 .. الشيخ مكتوم بن محمد يؤمن على دور القطاع العقاري في الاقتصاديات الوطنية

 

افتتح صاحب السمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي أمس فعاليات معرض سيتي سكيب جلوبال 2015 بحضور عدد كبير  من المسؤولين والمهتمين من مختلف أنحاء العالم، لمعرفة المزيد عن سوق العقارات في الإمارات عامة ودبي على وجه الخصوص, ويستضيف المعرض 1000 شخصية عقارية عبر فعالياته وتستقبل أروقته أكثر من 300 عارض لاستعراض أحدث مشاريعهم بمركز دبي التجاري العالم ويستمر المعرض حتى العاشر من سبتمبر الجاري.

وأعرب سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم عن ارتياحه للحضور البارز للشركات والمؤسسات الوطنية والعالمية في المعرض السنوي، وتقديره للمشاريع الضخمة والمتنوعة التي تطرحها من خلال المعرض، وأكد سموه أن قطاع التطوير العقاري يمثل محوراً مهماً من محاور الاقتصاد الوطني، كون التطوير العمراني مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بالحراك الاقتصادي القوي وحركة التنمية الشاملة التي لا تهدأ على أرض الدولة، بما يواكبها من زيادة في الطلب على خيارات عقارية متنوعة تلبي احتياجات السوق المتنامية.

وأشاد سموه بالمستوى المتقدم للمشاريع المطروحة من قبل شركات التطوير العقاري الوطنية، ووصفها بأنها تمثل طفرة في معايير التشييد والبناء حول العالم بما تشمله من تصميمات وخيارات متنوعة تناسب الأذواق كافة، وتلبي مختلف الاحتياجات، مؤكداً سموه أهمية الاستمرار في رفع مستوى جودة التطوير باستلهام أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، ومواءمتها مع احتياجات السوق المحلية، وطرح خيارات واسعة للمستثمرين، ما يعزز من قدرة القطاع على المنافسة على المستوى العالمي.

ويشارك في سيتي سكيب جلوبال الذي نمت مساحة العرض فيه من 31 ألف متر مربع في 2014 إلى أكثر من 40 ألف متر مربع بمشاركة أكثر من 300 عارض من 30 دولة حول العالم، محققا بذلك نموا بنسبة مؤلفة من رقمين للعام الرابع على التوالي.

ومن خلال حفل الافتتاح الذي حضره كبار المسؤولين بدولة الإمارات ورؤساء الشركات المشاركة وعدد غفير من المهتمين والمتابعين للشأن العقاري, بدأت الشركات العالمية باستعراض منجزاتها ومشاريعها المختلفة.

وحظيت مشاركات الشركات الأجنبية باهتمام كبير من المتابعين وخاصة الشركات التركية التي بلغت 50 شركة وحازت  على أكبر مساحة في المعرض مؤكدة جدارة السوق التركي في هذا المجال ومعلنة عن استضافت تركيا لفعاليات سيتي سكيب في مارس من العام المقبل.

ومن بين كبار المطورين والمصممين الذين سيقومون باستعراض مشاريعهم الجديدة في المعرض الذي يقام  إعمار وجميرا جلف إستيت ومركز دبي للسلع المتعددة – دي أم سي سي – وصن آند ساند للتطوير. وشركات من مختلف دول الخليج العربي ودول المنطقة.

وأظهرت دراسة جديدة قامت بها شركة “يوجوف” المتخصصة بالأبحاث السوقية العالمية وكشف عنها خلال المؤتمر أن أكثر من نصف المستثمرين سيفضلون العقارات السكينة كخيارهم الأول لإنفاق 10 ملايين دولار في السوق العقاري بالدولة ما يعكس النظرة التفاؤلية التي تسود قطاع العقارات الحالي في المنطقة.

 

Exit mobile version