جزيرة المرجان ترسي عقد تشييد القناة المائية الرابعة تعزيزاً للقيمة الجمالية والبيئية

أعلنت شركة جزيرة المرجان الأسبوع الماضي (8 سبتمبر 2015) عن منح أعمال تشييد قناة مائية رابعة في الجزيرة  إلى الشركة الصينية للهندسة الملاحية  “China Harbour Engineering Company”، حيث تساهم القناة الجديدة في تحسين توزيع عملية تدفق المياه وتعزيز جماليات الجزيرة كما من المتوقع أن توفر عوائد استثمارية و سياحية جزيلة فضلا عن دورها في المحافظة على جودة و دوران المياه.

جاء هذا الإعلان خلال مشاركة الشركة في “سيتي سكيب جلوبال”، المعرض الدولي البارز في قطاع العقارات، الذي تستمر فعالياته حتى العاشر من شهر سبتمبر الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي تشارك فيه جزيرة المرجان كراع ذهبي.

وقال المهندس عبدالله العبدولي، العضو المنتدب لشركة جزيرة المرجان بأن العمل على القناة المائية هذه سيساهم في تنشيط البيئة البحرية في الجزيرة بشكل ملحوظ ، حيث يبلغ طولها حوالي 700 متر و يتراوح عرضها حوالي  40 متر، إضافة إلى أنها تفتح آفاقًا جديدة لتطوير العديد من المشروعات العقارية على ضفافها، مؤكدًا التأثيرات الإيجابية لمثل هذه المشروعات الاستراتيجية التي تنطلق من رؤية حكومية ثاقبة، هدفها تعزيز استدامة نمو القطاع العقاري في الإمارة و تطوير مقصد فريد للسكان والزوار والسياح يلبي جميع متطلباتهم.

وتعد هذه القناة واحدة من المبادرات التي اتخذتها جزيرة المرجان للمحافظة على البيئة البحرية المحيطة بالجزيرة واتباع أرقى المعايير العالمية في تنفيذ الواجهات البحرية حيث ستساهم القناة بربط مياه الخليج من الناحية الغربية في جزيرة مع الخلجان المحمية على الجانب الشرقي، بالإضافة إلى استحداث مناظر خلابة تلبي تفضيلات المستثمرين والزوار على حد سواء ، كما ستمثل محورا أساسيا للتنمية العقارية المجاورة ورافدا سياحياً جديدا لمشاريع الفنادق المحيطة بها إضافة إلى مشاريع مرافق التجزئة و الترفيه على ضفافها.

وأضاف المهندس العبدولي: “إن القناة المائية فريدة من نوعها وهي عنصر أساسي من استراتيجية التنمية البحرية الشاملة في جزيرة المرجان، والتي من شأنها توفير أرقى معايير السياحة البحرية لزوار الجزيرة والمقيمين فيها، وضمان مياه ذات نقاوة بالغة. وعلاوة على ذلك، تؤمن هذه القناة المياه الغنية بالأكسجين للمناطق المحيطة بالجزيرة مما يعتبر موطناً مثالياً للأسماك والنباتات والكائنات البحرية أخرى للعيش به”.

وأضاف العبدولي: “هذه الخطوة تعزز من التزامنا بتطوير منشأة مستدامة وصديقة للبيئة. وسيساعد ضخ الماء المؤكسجن من خلال القناة في تحسين الناحية الجمالية للجزيرة وتوفير مواطن أكثر ملاءمة للحياة المائية”.

ويعد هذا المشروع الجديد إضافة إلى محفظة جزيرة المرجان من المشاريع على المدى القريب والبنية التحتية الاستراتيجية التي من شأنها خلق مزيج من السياحة المستدامة بيئياً، والمجمعات السكنية وتلك المتعلقة بقطاع الضيافة لخدمة الأعداد المتزايدة من السكان على الجزر.

تعد جزيرة المرجان  أيقونة المشاريع السياحية في رأس الخيمة ووجهة استثمارية فريدة من نوعها وتتكون من أربع جزر صناعية صممت على شكل الشعب المرجانية متصلة بشبكة طرق حديثة ويبلغ طولها 4.5 كيلو متر داخل البحر بمساحة تبلغ 2.7 مليون متر مربع وبساحل بحري يصل لـ 23 كيلومترا وتضم الجزيرة فنادق ومنتجعات عالمية ذات الخمس نجوم ووحدات سكنية فاخرة ومراكز ترفية سياحية ومطاعم عالمية وشواطئ خلابة وممشى مجهز بمسارات مخصصة لممارسة رياضات المشي والجري وركوب الدراجات. كما روعي في تصميم الجزيرة الحفاظ على الجوانب البيئية والثقافية وتراثية لدولة الإمارات وإبرازها لتعكس الصورة المميزة عن التطور الحضاري والعمراني الذي تشهده دولة الإمارات مع المحافظة على الطابع التراثي والثقافي للمجتمع الإماراتي والتعريف به لدى الزائرين والقادمين من الخارج ، و تسعى عدة شركات عالمية في مجال الفندقة والضيافة لإيجاد فرصة استثمارية في الجزيرة الواعدة ، حيث تم إنشاء جزيرة المرجان لتعزيز نوعية المشاريع العقارية التي تقدمها حكومة رأس الخيمة، مع هدف رئيسي لدعم جهود التنمية الاستراتيجية في رأس الخيمة، وتحسين التنمية المجتمعية وزيادة أعداد الزوار ورجال الأعمال للإمارة.

Exit mobile version