المطورون العقاريون يخطفون الأضواء في سيتي سكيب دبي 2015 ويترقبون اكسبو 2020

المطورون العقاريون يخطفون الأضواء في سيتي سكيب دبي 2015 ويترقبون اكسبو 2020

 أطلق العديد من كبار المطورين من الإمارات وأنحاء العالم عددا من المشاريع التطويرية الرفيعة المستوى والتي تراوحت بين سكنية وتجارية وسياحية وضيافية وأخرى للتجزئة خلال مشاركتهم في سيتي سكيب جلوبال.

وتركزت جهود العارضين على استكمال مراحل المشاريع قبيل انطلاق إكسبو العالم 2020. حيث يتطلع مطورو مشاريع كمشروع القرية، المفهوم المبتكر للحياة المدنية والذي سيتم تطويره في منطقة دبي الجنوب، ومشروع ’ميدان ون‘ السكني والتجاري الجدي التابع لـ ميدان، ومشروع برج 2020 الذي يطوره مركز بي للسلع المتعددة ’دي أم سي سي‘، لإنهاء مشاريعهم قبل انطلاق المعرض العالمي واستقبال جمهور الزوار القادمين إلى دبي للمشاركة فيه.

وقالت لارا البرازي، إحدى المتحدثات في مؤتمر سيتي سكيب جلوبال ورئيسة الأبحاث العقارية في ’يوجوف‘: ”الأجواء الإيجابية التي تعم السوق وتوقعات خبراء القطاع بمزيد من النمو في دبي، وارتفاع أسعار بيع العقارات وأسعار التأجير، كلها مؤشرات مشجعة للمستثمرين للقيام باستثماراتهم الآن. طالما أن دبي توفر الاستقرار والحماية للاستثمارات، فإن القطاع العقاري سيواصل النمو واستقطاب المستثمرين“.

ويحظى المعرض بمشاركة عدد من كبار المطورين الإماراتيين من أمثال إعمار ودبي والعقارية ونخيل ومراس وداماك ودبي الجنوب والاتحاد العقارية وديار، والذين يشاركون بهدف استعراض أحدث مشاريعهم التطويرية للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

ومن بين المشاريع التي تألقت في سيتي سكيب جلوبال، مشروع ’1/جيه بي آر‘ السكني الفاخر التابع لـ دبي العقارية، ومشروع كريك سايد 18 السكني الذي تطوره إعمار في دبي كريك هاربور، ومشروع بروميناد من نخيل، والذي سيحول جذع نخلة الجميرا إلى وجهة للممشى والتنزه على الشاطئ وحدائق ومجمع لمحلات التجزئة والمقاهي.

ومن المشاريع التي جذبت اهتمام الزوار أيضا، مشروع مدينة الشارقة للواجهات المائية، المؤلفة من 10 جزر مرتبطة بقنوات مائية من صنع الانسان وتمتد على مساحة 36كم على الواجهة المائية المحاذية للساحل الشمالي الشرقي لإمارة الشارقة. ويتوقع للمشروع حال اكتمال الأعمال فيه أن يكون أكبر مشروع تجاري، سكني وسياحي يقام في إمارة الشارقة.

وتعليقا على المشروع الجديد، صرح هيثم المصري، رئيس شركة واحة الشارقة العقارية، قائلا: ”بالنسبة لنا كمطورين، نحن متحمسون وبشدة للإطلاق الرسمي لمشروع ’مدينة الشارقة للواجهات المائية‘في سيتي سكيب جلوبال. المشروع طموح في تخطيطه، ضخم في حجمه وذو تأثيرات اقتصادية واجتماعية كبيرة، وحجم الاهتمام الذي حظينا به حتى الآن من المستثمرين والعامة فاق توقعاتنا“.

وأضاف: ”هدفنا تطوير واجهات بحرية توفر الخصوصية والرفاهية لقاطنيها، وتساهم في خلق منطقة عصرية بحق، لتكون الوجهة الأمثل بالنسبة لؤلئك الباحثين عن منزل جديد، يمكّنهم من الهروب من زخم المدن والعيش في منطقة متناغمة تربط المجتمعات والمدن لمستقبل أفضل. نثق تماما بقدرتنا على المساهمة في تحقيقالهدف الجوهري لإمارة الشارقة والمتمثل بترسيخ مكانتها كعاصمة ثقافية لدولة الإمارات“.

 

وفي الوقت الذي يشهد فيه ’سيتي سكيب جلوبال‘ مشاركة محلية واسعة من كبار اللاعبين المحليين في القطاع العقاري، يحظى المعرض أيضا بتمثيل دولي قوي، يتقدمهم التمثيل التركي الذي يشاركبأكبر جناح وطني في المعرض، والذي يغطي مساحة عرض تبلغ 4200 متر مربع.

وقامت ’ﭬاداسطنبول‘، أحد العارضين الأتراك الـ 50 المشاركين في المعرض، بإطلاق المرحلة الثالثة من مشروعها ’ﭬاداسطنبول‘، والذي يغطي مساحة تبلغ 120,000 متر مربع، ويضم 1000 وحدة سكنية و24,000 متر مربع من محلات البيع بالتجزئة، والذي يكمّل المساحة الاجمالية للمشروع والبالغة 110,000 متر مربع.

ومن بين المشاريع الأخرى التي جذبت اهتمام الحضور في سيتي سكيب جلوبال، مشروع ميدان السكني التجاري السياحي الواعد – ’ميدان ون‘، ومشروع ’1/جيه بي آر‘ السكني الفاخر التابع لـ دبي العقارية، مشروع برج 2020 الذي يطوره مركز دبي للسلع المتعددة ’دي أم سي سي‘ المحاذي لمنطقة ابراج بحيرات الجميرا والذي يشكل وجهة تجارية وسكنية وسياحية جذابة.

 

 

 

Exit mobile version