«جزر ديرة مول» طفرة عقارية منتظرة قوامها 61 برجاً سكنياً و4 فنادق

«جزر ديرة مول» طفرة عقارية منتظرة قوامها 61 برجاً سكنياً و4 فنادق

بلغت التكلفة الاستثمارية لمجمع جزر ديرة الذي يشمل 16 برجاً سكنياً و4 فنادق ومركز تسوق نحو 6,5 مليار درهم، بحسب علي راشد لوتاه، رئيس مجلس شركة نخيل المطورة للمشروع.

وقال لوتاه في تصريحات إن الشركة تعتزم فتح باب تأجير مساحات التجزئة في مشروع «جزر ديرة مول» الذي يقام على مساحة 620 ألف قدم مربعة الشهر المقبل.

وأكد لوتاه أن شركة نخيل تتمتع بموقف مالي قوي يمكنها من تمويل المشروعات التي أعلنت عنها اعتماداً على مواردها الذاتية وحصيلة المبيعات بالمشروعات فضلاً عن قدرتها على استخدام أدوات الائتمان المتاحة.

وقال إن السوق العقارية في دبي قادرة على توليد الطلب على نحو مستمر انطلاقا من ريادة الإمارة وتقدمها في العديد من المجالات مشيرا إلى أنه على الرغم من زيادة الحديث مؤخرا عن موجة التصحيح العقاري الراهنة إلا أن الشركة لم تقم من جانبها بتخفيض أسعار البيع في مشروعاتها الجديدة.

وأضاف: نخيل العقارية تنتهج سياسة تتناسب على نحو دائم مع أوضاع السوق ومستويات العرض والطلب بما يسمح للمستخدم النهائي للوحدة السكنية بتحقيق عوائد استثمارية جيدة لذلك امتنعت الشركة عن تطبيق زيادات متتالية في الطفرة كما أنها لم تكن في حاجة إلى تخفيض الأسعار عند الهدوء النسبي في الطلب.

ومما يجدر الإشارة إليه أن شركة نخيل العقارية يتم تطوير 11,04 مليون قدم مربعة من مساحات التجزئة في دبي عبر تنفيذ 12 مشروعاً جديداً تضم نحو 10,030 محلاً تجارياً، بما يرفع إيرادات التأجير من القطاع السكني والتجزئة بنسبة 275% لتصل إلى نحو 7,5 مليار درهم بحلول العام 2018، مقابل ملياري درهم بنهاية العام الماضي.

Exit mobile version