“العثيم للتطوير العقاري” تحتفل بنجاح أول طرح لصكوك محلية بقيمة مليار ريال

بمناسبة نجاح وتغطية أول طرح خاص لصكوك محلية مقومة بالريال السعودي بقيمة إسمية إجمالية بلغت مليار ريال تستحق في شهر أغسطس من عام 2020م احتفلت شركة عبدالله العثيم للاستثمار والتطوير العقاري مع شركاءها بهذا النجاح، وذلك بفندق الفور سيزون بالرياض.

ومن جانبه، عبر فهد بن عبدالله العثيم نائب رئيس مجلس إدارة الشركة عن سعادته بنجاح وتغطية هذه الصكوك وبنفس القيمة والعائد المستهدفين الأمر الذي يعكس ويعزز المركز المالي والائتماني القوي للشركة ويؤكد الثقة الغالية التي تحظى بها من المستثمرين. وبين العثيم بأن الطرح جذب اهتمام كبار المستثمرين من البنوك وشركات التأمين والجهات الحكومية والصناديق الاستثمارية والشركات الكبرى، مشيرا في هذا الصدد إلى أن طرح هذه الصكوك جاء مقتصراً على المستثمرين ذوي الخبرة، وقد تولى إدارة الإصدار كل من شركة السعودي الفرنسي كابيتال وشركة الأهلي كابيتال وشركة جي آي بي كابيتال.

وقدم العثيم شكره وتقديره لجميع من شارك في نجاح عملية الطرح بما في ذلك مديري الإصدار والمستشارين القانونيين والمحاسبين القانونيين وموظفي الشركة، كما وجه شكراً خاصاً لحملة الصكوك على ثقتهم بالشركة واستثمارهم فيها.

والجدير بالذكر أن شركة عبدالله العثيم للاستثمار والتطوير العقاري تعد من أبرز الشركات الرائدة في مجال إقامة وتشغيل المراكز التجارية ومراكز الترفيه العائلي حيث تقوم حالياً بتشغيل خمس مولات كبرى في المملكة وستة عشر مركزا ترفيهيا عائليا، وتخطط لافتتاح ثلاث مولات جديدة بداية العام القادم ومولين آخرين قبل نهاية عام 2016م. كما تخطط لافتتاح خمسة عشر مركزاً ترفيهياً جديداً قبل نهاية عام 2016م معظمها خارج المملكة في دول كالإمارات ومصر وقطر، كما أن لدى الشركة قطاعاً ناشئاً للمطاعم والمقاهي تنوي التوسع فيه في إطار خططها وبرامجها الاستثمارية.

Exit mobile version