عائداته المتوقعة 80 مليون ريال .. “غرفة مكة” تطرح سبع فرص عقارية في مزاد 24 محرم الجاري

تعتزم غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة إقامة مزاد عقاري مساء  يوم الاثنين الموافق السادس والعشرين من الشهر الجاري، وذلك بإشراف الدائرة الثالثة بمحكمة التنفيذ, وتوقع محسن السروري عضو اللجنة العقارية بالغرفة أن تبلغ عائدات العقارات ما بين 75 إلى 80 مليون ريال نظراً لوجود عقارات تجارية بمساحات جيدة وداخل مناطق تجارية.

أضاف السروري أن تنظيم المزاد يأتي ضمن اهتمام الغرفة بتوفير الجو العقاري المناسب وتحقيق رسالة الجهات الحكومية وللوصول لأعلى قيمة سوقية للعقارات المعروضة، وجمع المستثمرين والمطورين وملاك العقار، تحت مظلة واحدة., ومن المنتظر أن يشارك في المزاد أكثر من مئة شخصية من كبار العقاريين في المملكة والمنطقة وثلثي الشركات العقارية.

ويتيح المزاد سبع فرص عقارية منها تضمنت مزرعة بمساحة 64431 م2 في حي النوارية بمكة المكرمة وأرضا استثمارية بمساحة 1203 م2 في حي الزاهر بمكة المكرمة حيث مقار مساكن الحجاج والمعتمرين وعمارة مكونة من أربعة أدوار بحي الزاهر أيضاَ وأرضا بمساحة 11631 في حي النوارية وقطعة أرض بحي الزاهر بمساحة 900م2 وعمارة سكنية بحي العمرة بمساحة 800م.

وأكد السروري أن المزاد سينظم بطريقة شفافة وضمن الأصول المتعارف عليها، فإنها ستوفر لجميع أطراف السوق العقارية المعلومات الأساسية، مؤكدا أن إطلاق المزادات بشكل موسع سيعيد للطلب تألقه وسيحدد المناطق أو أشكال العقارات التي لا تزال مرغوبة.

Exit mobile version