خلال المنتدى .. حجم التبادل التجاري بين العرب وأمريكا الجنوبية 30 مليار دولار

كشف وزير التجارة والصناعة د. توفيق الربيعة أن حجم التبادل التجاري بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية قفز إلى 30 مليار دولار خلال العام الماضي بينما كان6 مليارات دولار في عام 2005 محققاً زيادة قدرها 500%, جاء ذلك خلال المنتدى الذي عقد أمس بين رجال الأعمال للدول العربية ودول أميركا الجنوبية.

ومن جهة أخرى رحب المنتدى بدراسات الجدوى الاقتصادية المبدئية التي أعدتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بشأن إنشاء شركة قطاع خاص مشتركة للنقل البحري بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية، وكذلك إنشاء شركة قطاع خاص مشتركة للخدمات اللوجستية بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية.

وثمّن المشاركون مخرجات وتوصيات المنتدى التي ستدعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين أصحاب الأعمال في المنطقتين, ودعوا إلى تنظيم لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال في المجالات ذات الاهتمام المشترك، واستكشاف الفرص الاستثمارية وعقد اتفاقيات تجارية من شأنها تعزيز التجارة والاستثمار في المنطقتين.

وقدم المشاركون في ختام أعمال المنتدى شكرهم وامتنانهم إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية للمبادرة باستضافة فعاليات هذا المنتدى المهم.

Exit mobile version