أملاك تستطلع (1-3) .. المشاركون في معرض البناء السعودي 2016 : الستقبل للمستثمر الذكي .. ويتفاءلون بعام 2017

أملاك تستطلع (1-3) .. المشاركون في معرض البناء السعودي 2016 : الستقبل للمستثمر الذكي .. ويتفاءلون بعام 2017

بإقبال كبير من الزوار وشركات القطاع الخاص والمهتمين تستمر فعاليات معرض البناء السعودي 2016 الذي انطلق مساء يوم الاثنين الماضي ويستمر حتى اليوم الخميس 20 أكتوبر 2016 بمقر مركز المعارض والمؤتمرات بالرياض.

بتفاعل كبير خلال اليوم الثاني والثالث الذين شهدا حركة دؤوبة ونشطة لمعرفة الجديد في عالم البناء والتشييد, وحسب متابعات وتغطية فريق أملاك الصحفية ساد تفاؤل عام واستبشار بنتائج مرضية ستحقق الأهداف التي شارك من أجلها العارضون.

صحيفة أملاك الراعي المتخصص للمعرض التقت على هامش المعرض بعدد من رجال الأعمال المشاركين وأصحاب الشركات وممثليهم لتستطلع آراءهم عن المعرض والخطط المستقبلية التي وضعتها الشركات لتتماشى مع التوجهات الاقتصادية الجديدة.

تطور العرض ووفرة المعرض

أبدى حسام حربي نصار مدير العلاقات العامة والفعاليات بشركة الزامل الصناعية ارتياحه للتطور الذي شهده المعرض من جميع النواحي خاصة في تنوع الشركات وتخصصاتها حيث ارتفعت زيادة الشركات المشاركة لـ 30%, وأشاد بالإقبال الكثيف لجناح شركته مما يبشر بنتائج طيبة, وبنظرة عامة أوضح نصار أن الجمهور قد تجاوب مع مختلف الأجنحة لما تقدمه من خدمات وتقنيات مهمة في عالم البناء.

أما عن توقعاته لعام 2017 أكد نصار أن السوق الآن يمر بمرحلة حرجة من الصعب التنبؤ بما سيحدث, مرجحاً حدوث انخفاض عام على مستوى المشاريع, وهذا نقابله بالاستعداد لأي جديد, وخاصة نحن لدينا خطط إستراتيجية تتواءم مع مخرجات رؤية 2030 .

منتجات جديدة تواكب التقنية

ومن جانبه قال سعيد عبد الله القحطاني نائب المدير الإقليمي في المنطقة الوسطى أن المعرض شهد مشاركات واسعة من الشركات وأثنى على الإقبال الكبير من الزوار الذين يتطلعون إلى الجديد في عالم البناء ومكوناته, واستعرض القحطاني عدداً من منتجات الشركة الجديدة مثل “منتج نوفل” وأربعة منتجات للدهان الداخلي واثنين للجدران الخارجي ومثلها للأسقف.

وعن توقعاتهم للسوق في 2017 ومابعده أوضح القحطاني أنهم متفائلون بنتائج جيدة لرؤية 2030 وتفاصيلها تصب في مصلحة المستقبل بإذن الله لأنها حوت كل ما يحتاجه الاقتصاد الوطني ومتطلباته.

المستقبل للمستثمر الذكي

وفي ذات السياق قال أحمد اللبني مدير التسويق بشركة دهانات أوسكار أن المعرض يمتاز بالتنوع الذي يلبي حاجات سوق البناء, وكثرة الزوار الذي يزداد يوماً بعد يوم, وأشار في معرض حديثه إلى أن ركود المشاريع الكبيرة أثر على قوة السوق الفترة الماضية مما أدى إلى انسحاب بعض الشركات, وتقع أن تشهد الدورة القادمة من المعرض ضغطاً كبيراً من قبل الشركات العارضة والزوار.

 وعن مستقبل سوق البناء أكد اللبني أن النظرة العامة للاقتصاد الوطني تشير إلى طفرة إنشائية مقبلة, وكل مستثمر ذكي سيبحث له عن موطئ قدم للعام 2017 التي ستشهد الانطلاقة الفعلية لتنفيذ رؤية المملكة التي سينال فيها القطاع الصناعي نصيب وافر.

تحقيق الأهداف المرجوة

أما عبد المعين نبيل حاكمي مشرف المعرض ومدير إدارة الصالات بشركة بيت الإباء أشاد بالمعرض والإقبال الكبير على المنتجات, والحمد لله أن جميع أهدافنا تحققت خلال مشاركتنا لتجاوب الزوار وثقتهم في خدماتنا ومنتجاتنا مما يعكس مدى فائدة الشركات من مثل هذه التجمعات.

نحن الحمد لله وضعنا خططنا في كل الأقسام لمواجهة الطفرة القادمة في المجالات الإنشائية. وهي فرصة لكل الشركات لاستعادة توازنها وتعويض الركود الذي ساد القطاع مؤخراً.

Exit mobile version