العالم العقاري في دبي.. معرض سيتي سكيب جلوبال يستقبل 280 شركة متخصصة.. ومحاور لتغير وجه الصناعة

العالم العقاري في دبي.. معرض سيتي سكيب جلوبال يستقبل 280 شركة متخصصة.. ومحاور لتغير وجه الصناعة

 

أكثر من 280 شركة عارضة أكملت استعداداتها لاستقبال عملائها وطرح استثماراتها في معرض ومؤتمر سيتي سكيب جلوبال 2017 الذي ينطلق الاثنين القادم بدبي في الفترة ما بين من 11 إلى 13 سبتمبر القادم في مركز دبي للتجارة العالمي, من المتوقع زيارة أكثر من 47 ألف مختص في صناعة العقار وذلك بمشاركة ورعاية متخصصة من صحيفة أملاك العقارية.

تحقيق أعلى معدلات الاستثمار العقاري

ويركّز مؤتمر ومعرض هذا العام على مناقشة موضوعات رئيسية تخص وكلاء العقارات، والمعماريين، والمهندسين، وغيرهم من المختصين، ويتيح حضور المعرض للزوار الفرصة لتبادل الأفكار، وتعزيز صلاتهم مع الكيانات الرئيسية المختصة والهيئات والجمعيات العاملة في القطاع.

وسيضم المعرض في أجنحته كل صناع التطوير والاستثمار العقاري من المعماريين، والمصممين، ومخططي المدن؛ ومطوري المشروعات السكنية، والمكتبية، والتجارية؛ ووكالات الترويج الاستثماري، وسلطات التنمية الاقتصادية، ووكالات وسلطات ترويج المدن، والبنوك، والمؤسسات المالية، وشركات الاستثمار، وشركات إدارة الأموال، والمستثمرين. لتشكل محادثات سيتي سكيب عنصر جذب مهم للزوار للاستفادة من التجارب وتحقيق أعلى معدلات الاستثمار العقاري، وتجري خلالها مناقشة توجهات السوق والكشف عن معلومات مهمة تتعلق بالمشتريات المستقبلية.

الشركات البريطانية تجتذب المستثمرين الخليجيين

ومن جهتها أكملت الشركات البريطانية تجهيزاتها للمشاركة في المعرض وسط اهتمام كبير من الوسطاء العقاريين بجذب الاستثمارات الخليجية للسوق العقاري, وذلك بعد التأثير السلبي للانسحاب من الاتحاد الأوروبي, مما حفز جذب المستثمرين المتعاملين بالدولار من دول الخليج كالإمارات والسعودية وسلطنة عمان والبحرين,  وخاصة بعد أن انخفضت أسعار العقارات السكنية البريطانية بنسبة 30% عن الأعوام الثلاثة الماضية بالنسبة للمستثمرين المتعاملين بالدولار الأمريكي”.

وتشارك مؤسسات متخصصة بالوساطة العقارية مثل نورث آكر ونايت نوكس في سيتي سكيب جلوبال، لتقديم النصيحة لزوار المعرض فيما يخص دخول السوق البريطاني واستعراض أحدث مشاريعهم. وفي ذات الإطار صرح آندي فيليبس، المدير التجاري لدى نايت نوكس: “لاشك أن الوقت الحالي يعتبر مثاليا بالنسبة للمستثمرين الأجانب لدخول سوق العقارات والتأجير البريطاني، خاصة مع انخفاض سعر الجنيه الإسترليني وبالتالي انخفاض أسعار العقارات البريطانية. حوالي 30% من أعمالنا الحالية تتم مع مشترين من الشرق الأوسط، وهو مؤشر جيد لصحة سوق العقارات البريطاني وقدرته على جذب الاستثمارات الخارجية”.

مؤتمر سيتي سكيب: تغيير وجه الصناعة

يتضمن المؤتمر المصاحب للمعرض والذي يقام على مدار يوم كامل تحت شعار “تغيير وجه الصناعة”، ثلاث فقرات رئيسية: صباحية تحمل اسم “نظرة على مستقبل السوق”، والتي تناقش الآراء والمقترحات المتعلقة بقطاع العقارات، وفقرتان مسائيتان: “برنامج الوسطاء العقاريين” و”برنامج المصممين المعماريين”.

ومن بين أبرز المواضيع التي سيناقشها المؤتمر، قانون الإمارة للمساحات الخضراء، إستراتيجية دبي لسلسلة الكتل ونظرة على قطاع الرعاية الصحية بكونه عاملا جذابا في قطاع العقارات والتي سيناقشها عدد من الخبراء والمتخصصين في القطاعين (العام والخاص).

ويعود مؤتمر سيتي سكيب جلوبال للانعقاد بدعم من الرعاة البلاتنيين: إعمار وبنك أبوظبي الوطني وبارسونز؛ والرعاة الذهبيون: أرتون كابيتال وكوهلر؛ والرعاة الفضيون موت ماكدونالدوياردي.

نجاح وأرقام من الدورة السابقة

والجدير بالذكر أن الدورة السابقة سجلت حضور 38,0000 زائر من 86 دولة مع تأكيد 94% منهم العودة للمشاركة في دورة عام 2017، بالإضافة إلى تخطيط 68% منهم لإتمام صفقات جديدة هذا العام. وقد حققت التغطية الإعلامية التي صاحبت دورة العام الماضي، نحو 5 ملايين دولار، مما يؤهل المعرض ليمثل الحدث الملائم لعقد أهم وأكبر الصفقات في القطاع العقاري.

Exit mobile version