علي بخاري: مؤسسة علامة 360 تتيح للعملاء التعرف عل تفاصيل العقار الدقيقة إلكترونياً.. ووفرنا أحدث التقنيات الرقمية في التسويق العقاري

علي بخاري: مؤسسة علامة 360 تتيح للعملاء التعرف عل تفاصيل العقار الدقيقة إلكترونياً.. ووفرنا أحدث التقنيات الرقمية في التسويق العقاري

بأسلوب مختلف ومبتكر تأسست «مؤسسة علامة 360», مقرها الرئيسي جدة, لتقدم خدمات وحلول عقارية متكاملة مستفيدة من الثورة الرقمية والإلكترونية في القطاع العقاري, حيث انتهجت المؤسسة أحدث التقنيات لتحقيق مختلف رغبات السوق في وقت قياسي واحترافية ومهنية عالية مما جعلها وتنافس أفضل المواقع العالمية والمعايير الدولية لسوق العقارات, وتتويجاً لنجاح المؤسسة في تسخير التقنيات في برامجها طبقت شعارها (عيش عقارك بضغطة زر( من أجل راحة عملاءها وتحقيق أهدافهم.

صحيفة أملاك العقارية جلست في حوار لا تنقصه الشفافية مع علي عبدالحكيم بخاري ليتحدث لنا بالتفصيل عن

المؤسسة؛ فإلى مضابط الحوار:

في البدء حدثنا لماذا «علامة 360»؟       

نشأت المؤسسة بعد دراسة متأنية لواقع العرض والطلب وتقريب المسافات بينهما  بإيجاد سوق عقار إلكتروني متكامل تتوفر فيه الحلول لجميع مشاكل السوق والمتمثلة في (الثقة , والمصداقية , والسعر العادل), ويساعد الباحثين عن العقارات في الوصول لمبتغاهم دون عناء لأن أنظمة «علامة 360» توفر الجهد والوقت للعميل, فقط عبر المتابعة والعرض الإلكتروني.

من الفئات التي تستهدفها «علامة 360» بخدماتها ورسالتها؟

كما أسلفت في مقدمة حديثي قمنا بدراسة متأنية لجميع حلقات وأضلاع المجتمع العقاري والمتمثلة في (الملاك – والوسطاء العقاريين بمختلف مسمياتهم – والممولين – والمشترين), ومن نتائج البحث وجدنا أن 85% من المشترين وطالبي العقارات ليس لهم خدمات موجهة ولا تنتبه لهم الشركات في خططها التسويقية وخاصة (النساء, كبار السن, الوالدين, ذوي الاحتياجات الخاصة, رجال الأعمال وذوي الأعمال المرهقة), هذه الفئات نسبة لظروفها ومحدودية حركتها ميدانياً؛ وفرنا لهم خدماتنا عبر الواقع الافتراضي لتتم زيارة العقارات وأخذ مواصفاتها إلكترونياً.

هل اقتصرتم البحث والتقصي على السوق المحلي فقط , أم كان لكم توجه آخر؟

في البدء جمعنا كل المعوقات الموجودة في السوق العقاري وتم تصنفيها ووضع الحلول لها من ضمن برنامج «علامة 360» لخدمة العملاء, حيث لا يكتمل نجاح المؤسسة إلا من خلال رضا المستهلك, وتبعاً لذلك بحثنا في الأسواق العالمية عن أفضل طرق تقديم الخدمات العقارية وخاصة (الأمريكي والبريطاني والياباني والهندي والماليزي), واستخلصنا عصارتها للاستفادة منها في خدمة المواطن, كما استعنا بأكثر من 25 كتاب عالمي متخصص في الشأن العقاري, كل ذلك من أجل تعزيز معايير الجودة وتقديم آخر ما وصل إليه العالم من أفكار وتقنيات عقارية.

إلى أي مدى يتماشى نظامكم الجديد مع توجهات الدولة الحديثة؟

تتوافق أنظمتنا الحديثة في التسويق والخدمات العقارية تماماً مع تطلعات الحكومة وخاصة فيما يتعلق بتنظيم السوق العقاري, حيث تعتمد «علامة 360» على الشفافية المطلقة ووضوح المنتج مع تبصير العميل بالأسعار والجودة, ويخدم النظام رجال الأعمال بوجه خاص إذ يوفر لهم خيارات متعددة في منصة واحدة تمتاز بخاصية التفاعل وذلك باحترافية ومهنية عالية, وموقع إلكتروني به أدوات بحث متقدمة ينافس أفضل المواقع العالمية والمعايير الدولية لسوق العقارات, كما يتوافق مع الأجهزة والتطبيقات الذكية, ويمكن من خلالها معرفة تفاصيل العقار دون الحاجة لزيارته.

حدثنا كيف تساعد «علامة 360» عملاءها في البحث عن عقاراتهم؟

يتلخص عمل المؤسسة في الإنابة التامة عن عميلنا سواء كان (مستأجر أو مالك أو مشتري) في البحث عن تفاصيل العقار الدقيقة مميزاته وعيوبه وموقعه, وتتعامل مع العميل ليس كوسيط إنما كاستشاري ومتخصص في العقارات, وتعمل على التقييم العادل للمبنى وذلك حسب معايير السعر والخدمات والمبنى وموقع العقار.

ماهي التقنيات التي تستخدمها «علامة 360» في خدمة العملاء؟

تستخدم المؤسسة أحدث التقنيات في أعمالها بدءاً من تصوير العقار بتقنية 360 درجة لعمل جولة افتراضية من الداخل والخارج, وهي تبرز تفاصيل المبنى وتحل تماما محل زيارة المبنى وكأنك تتجول بداخله من خلال الشاشة الخاصة بك, ويمكنك الاطلاع على المخطط الإرشادي للعقار داخل نافذة الجولة الافتراضية بالأبعاد الحقيقية التي تم قياسها على الطبيعة من قبل فريق علامة 360 المختص.

كما تقوم علامة 360 باستخدام عدسات ذات زاوية واسعة صنعت خصيصاً للمنشآت العقارية للتصوير الفوتوغرافي الاحترافي تظهر مميزات العقار وكأن الصورة تتحدث إليك, وتعتبر «علامة 360» لها الريادة والسبق في تصوير الفيديو الجوي للعقار الذي يعطيك التصور الكامل للعقار من رؤية جوية ترى فيها محيط العقار.

ماهي متطلبات إتمام إبرام الصفقة وفق معايير علامة 360؟

إن من أهم مطلوبات إتمام الصفقة العقارية الوصف الدقيق الشامل لكل مكونات العقار والتقييم العادل له بكل صدق وأمانة وتصنيف الحي ومستوى المعيشة فيه, هذا بجانب مطلوبات وتفاصيل أخرى توفرها علامة 360, والخطأ الذي يقع فيه طالبي العقار عدم الاستعانة بمسوق عقاري متخصص لأنه يكشف بكل بساطة تقييم العقار دون المبالغة في ذلك.

ماهي أكبر العقبات التي تواجه التسويق العقاري, وكيف تغلبتم عليها؟

من أكبر المعوقات التي تحد من فرصة الشراء أو الاستئجار هو قصر مدة عرض العقار وصعوبة التواصل مع الوسطاء لأنها محددة بساعات معينة من اليوم حسب فترات عملهم, وهذا ما عملنا على تجنبه في موقع علامة 360 الذي يعرض المنتجات المنتجات العقارية على مدار الساعة وفي أيام الأسبوع, فيما نتلقى الاتصالات خلال ساعات العمل, وهذه الخدمات الإلكترونية نقدمها مجانا في موقعنا.

ولدينا منصة خاصة لطلبات العقار تتيح تحديد ما ترغب به من مواصفات لمنزل أحلامك والتي تعرض على شبكة مخصصة لشركائنا من مكاتب العقار الموثوقة ليتم تلبية الطلب وعرضه على العميل بطريقة علامة 360 الاحترافية.

بماذا تنصح من يريد التعامل مع المواقع الإلكترونية في الشراء أو الاستئجار؟

ظهرت خلال السنوات العشر الماضية الكثير من مواقع الإنترنت والخدمات التي تمكن المُلاك من عرض عقاراتهم للبيع، وهذا أمر مفيد لكلا الطرفين للبائعين بوجه عام ولكن المشكلة تكمن عدم توفر الثقة والمصداقية, لذلك ننصح العملاء باختيار المسوق الجيد الصادق الذي يخدمك كاستشاري وشريك قبل أن تكون زبون, وهذه هي سياسة علامة 360 في التسويق, التي تختصر الوقت والجهد للملاك في طرح منتجاتهم وللمستهلك الأخير.

Exit mobile version