«أملاك» تحاور المدير العام لشركة رفاه العقارية.. عبدالإله القريشي: مشاريعنا المستقبلية إستراتيجية.. وبعض مجمعاتنا السكنية بيعت بالكامل

«أملاك» تحاور المدير العام لشركة رفاه العقارية.. عبدالإله القريشي: مشاريعنا المستقبلية إستراتيجية.. وبعض مجمعاتنا السكنية بيعت بالكامل

حوار:     وضاح السعيد

             رنيم البديع 

أبدى عبدالإله القريشي المدير العام لشركة رفاه العقارية تفاؤله التام بمستقبل السوق العقاري الذي اكتنفته بعض علامات الضبابية في الآونة الأخيرة نتيجة التغيرات الاقتصادية محلياً وإقليمياً, وأكد القريشي, في حوار أجرته معه «صحيفة أملاك العقارية», أن كافة القرارات التي أصدرتها الجهات الحكومية المختلفة تصب في مصلحة قطاعي (العقارات والمقاولات), وأن المستفيد الأخير منها هو المواطن بصفته المستهلك الأخير.

وكشف عبد الإله القريشي العديد من جوانب نشاط شركته ونظرته المستقبلية للسوق, وفيما يلي مضابط الحوار:

نراك متفائلاً بتحسن صورة القطاع العقاري, وضح لنا سر هذا التفاؤل؟

الحمد لله نحن ننظر للسوق العقاري نظرة شاملة ومستقبلية ونقرأ بتأني التأثيرات الاقتصادية وتأثير الأنظمة التي تم اعتمادها مؤخراً لتنظيم القطاع العقاري, وقد بدأ ذلك ينعكس إيجاباً في تفهم المعنيين بالأمر,  وأثق تمام الثقة أن حكومتنا الرشيدة دائمًاً تصدر القرارات التي من شأنها أن تحسن مستوى توازن العرض والطلب في القطاع العقاري, وتحمي مصالح جميع الأطراف بكل عدالة وشفافية.

ماهي أهم المشاريع التي أنجزتها شركتكم «رفاه العقارية»

أنجزت شركتنا بحمد الله وفضله العديد من مشاريع الاستثمار والتطوير العقاري بشقيها (السكنية والتجارية).. ومن أهم هذه المشاريع:

كمباوند في حي قرطبة العقارية (إسكان رفاه 1 ).

مجمعان في حي قرطبة العقارية مخطط أبناء السيد (إسكان رفاه 2).

مجمع سكني شقق تمليك في اشبيليا مؤلف من 155 شقة تتراوح المساحة من 200 الى 225 متراً مربعاً, تم بفضل الله بيعها بالكامل.

شقق مفروشة في حي الشهداء (عمارتين) كل عمارة مكونة من 37 جناح كل جناح غرفة وصالة (فندقية).

فندق على الدائري الشمالي 4 نجوم مؤلف من 4 طوابق 145 جناحاً فخماً.

ماهي المشاريع التي تعمل عليها الشركة حالياً؟

تعمل الشركة حالياً في عدد من المشاريع الإسكانية التي نساهم بها في رفد السوق العقاري بوحدات سكنية بمواصفات خاصة ومتنوعة تلبي رغبات الأسر السعودية, ولدينا الآن مجمع سكني مؤلف من عدد من الفلل السكنية في منطقة قرطبة؛ وهي فلل مستقلة تتوفر فيها كافة شروط الفخامة والخدمات الملحقة مع وجود شقق للاستثمار, وكل فلة مكونة من شقتين بأسعار مناسبة ويميزها الموقع المميز من كافة الخدمات والجامعات والمطار, وهي معروضة للبيع والاستثمار.

كلمة أخيرة؟

وتوجه القريشي بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز, ولولي عهده الأمين  صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان, يحفظهما الله, مشيراً للنظرة الأبوية الحانية التي تشمل بها القيادة مواطني المملكة مما انعكس ذلك في تجاوبهم مع كل ما تطرحه من مشاريع وأنظمة تطويرية, مؤكداً أن قيادتنا الحكيمة تنظر للشعب السعودي نظرة الأب الرؤوف على أبنائه, والتي ظلت تسعى دائماً لتأمين الأمن والأمان والحياة الكريمة لمواطني هذا الوطن الكرام, ونسأل الله له التوفيق والسداد لكل ما يخدم مملكتنا الحبيبة.

كلمات على لسان عبدالإله القريشي:

ننتهج الخطة التطويرية والرؤية الخاصة بالمملكة 2030 التي خطها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان, وفقه الله.

نعم.. يوجد تذبذب في سوق المقاولات والعقار, ولكن مازال القطاع  يتمتع بالحيوية والنشاط.

لنا توسعات في عدة مشاريع شمال وشرق شمال الرياض.

Exit mobile version