في استطلاع لـ«أملاك» في «سيتي سكيب العالمي» بدبي.. مسؤولون في أمانات المناطق يكشفون عن استثمارات عقارية طموحة

فرص استثمارية

فرص استثمارية

كشف عدد من المسؤولين بأمانات مناطق مكة المكرمة، الرياض، الشرقية وأمانة جدة، عن خطط استثمارات عقارية طموحة، طرحتها أماناتهم والتي ستعود بالفائدة على الوطن والمواطن والمستثمر. جاء ذلك خلال استطلاع  أجرته صحيفة أملاك في جناح «فرص» بمعرض سيتي سكيب العالمي الذي أقيم خلال الأسبوع الماضي بدبي، والذي شهد فرصاً استثمارية متنوعة، بمشاركة مستثمرين وعقاريين من مختلف دول المنطقة والعالم. ( فرص استثمارية ) .

100 فرصة استثمارية بالرياض

وأوضح مدير عام الاستثمار في أمانة الرياض الأمير عبدالله بن عياف أن الأمانة لديها  استثمارات عقارية بلدية كبيرة ومتنوعة وتطر ح سنوياً 100 فرصة استثمارية، ويمثل الشباب ورواد الأعمال أغلب المستثمرين، إضافة للشركات المعروفة.

وقال آل مقرن  في تصريح لـ» أملاك» (نسعى لتنمية الاستثمارات حتى تكون هنالك استدامة مالية للأمانة لتوزيع الخدمات وتطويرها بالشراكة بين القطاعين الخاص والعام، وفي العادة نطرح الفرص الاستثمارية على دفعتين بواقع 50 فرصة لكل دفعة ونعلن عنها بالصحف ومواقع الأمانة ومنصة (فرص) التابعة للشؤون البلدية والقروية).

مشاريع طموحة بالعاصمة المقدسة

من جهته، تحدث لـ» أملاك»  المهندس متعب العتيبي مدير الإدارة العامة لتنمية الاستثمارات البلدية في أمانة مكة المكرمة، عن الفرص الاستثمارية العقارية، مبينا أن جناح الوزارة به تطوير مشروعي حجز السيارات بمنطقة الشميسي والنوارية بمساحة 400 ألف م2،لكل موقع، وبه عدة أنشطة تجارية، ويعد مشروع الشميسي من أكبر المشاريع الاستثمارية المطروحة، حيث تم إعداد التصاميم الأولية الخاصة بهذه المشاريع واعتمادها، ويوجد بها سوق تجاري وخدمات فندقية ومبنى للمؤتمرات، أما مشروع حجز السيارات بالنوارية، فبه مول تجاري كبير ومواقف مدفوعة الأجر.

«الشرقية» تطرح مشاريع سياحة وتطوير

فيما استعرض مدير التسويق التجاري بأمانة الشرقية المهندس ناصر التويجري، مشاريع الأمانة الاستثمارية تحت منصة (فرص)، موضحاً أن مشاركتهم عبر فرصتين، الأولى مركز الملك عبد الله الحضاري بالدمام على الواجهة البحرية، ويعتبر شبه جاهز ويحتاج لمستثمر يكمل ما تبقى منه (10%) لتشغيله، والفرصة الثانية فتتمثل في أرض فضاء في الدائرتين واللسان في كورنيش الخبر وهو يناسب استثمار سياحي وترفيهي لاسيما وأن مرسى القوارب موجود، حيث سيكون أول مرسى للقوارب بالمنطقة.

وعن طبيعة الاستثمار، أوضح  المهندس التويجري أن الاستثمار سيكون شراكة بين القطاعين الخاص والبلدي، مضيفا أن الأمانة تطرح سنوياً فرصاً كثيرة لكن المشاركة هنا، اقتصرت على فرصتين فقط، من أصل 250 فرصة.

مشاريع بتكلفة 2.6 مليار ريال بجدة

كما تحد ث للصحيفة  المهندس عبود القحطاني مديرعام تطوير الاستثمارات العقارية بأمانة جدة، موضحاً طرح فرصتين في التطوير العمراني للشراكة بين الأمانة والمستثمر، الفرصة الأولى مدينة ترفيهية بشمال جدة بمنطقة خليج سلمان وهي محاطة بالمخططات السكنية وقريبة من أبحر الشمالية، بمساحة قدرها 2.5 مليون م2 وبتكلفة 1.2 مليار ريال، والعوائد ستتراوح بين 15-20%،وهي مدينة متكاملة تحتوي على حدائق مائية ومراكز للمؤتمرات، فضلاً عن الخدمات المساندة والمراكز التجارية وبها أكثر من 10 أنشطة، والفرصة الثانية مشروع تطوير كورنيش جدة الجنوبي، بمساحة تصل لأكثر من 5.1 مليون م2 على الساحل الجنوبي، وسيقدم الموقع كافة خدمات السياحة والترفيه ونهدف به إيجاد فرص استثمارية تطويرية في الموقع بجانب الحماية البيئية، ويصل حجم الاستثمار في المشروع 1.4 مليار ريال.

روابط أخبار عقارية مختارة من أخبار العدد 180:

أسعار العقارات – عقارات عالمية – فحص العقارات – مشاريع عقارية

بمشاركة ورعاية صحيفة أملاك العقارية.. انطلاق المعرض العالمي اليوم.. مؤتمر “سيتي سكيب العالمي 2019” يناقش التحول التقني في القطاع العقاري

صحيفة أملاك راعياً.. معرض سيتي سكيب العالمي ينطلق صباح اليوم بمشاركات سعودية وعالمية.. ويستعرض فرص الاستثمار المتنوعة

229 شركة تستوفي متطلبات البيع أو تأجير المشاريع على الخارطة (وافي).. والرياض تستحوذ على نحو 40% منها

مشروع “الورود” يطور تقنية القوالب النفقية.. مدينة الطائف تدشن مشاريع البناء بالتقنيات الحديثة وتضخ 4775 وحدة سكنية

مؤتمر “يوروموني السعودية 2019” يختتم أعماله بمشاركة 2000 خبير ومختص .. و76 مليار ريال التدفقات المالية الأجنبية

حضور مميز من المستثمرين الشباب.. غرفة الرياض تنظم حفل رجال الأعمال السنوي وتطلق عدداً من المبادرات

أطلقت مبادرات وبرامج حديثة.. “وزارة الإسكان” .. عامٌ من الإنجازات المتواصلة وتوفير الحلول السكنية لـ”المواطنين” أولوية

أسعار العقارات

مؤتمر “سيتي سكيب العالمي 2019” يناقش غداً التحول في التقنيات العقارية

سيتي سكيب العالمي يكمل استعداداته لاستقبال الشركات العارضة بدبي الأربعاء القادم

أمانات المناطق تبدأ العمل بآلية فرز الأراضي الجديدة لاعتماد المخططات اعتباراً من اليوم الأحد

«ساما»:الودائع المصرفية بالسعودية ترتفع بنسبة 3%خلال الربع الثاني

تطبيق العمل بالآلية الجديدة لاعتماد المخططات السكنية

أسعار العقارات

يقام يوم 25 سبتمبر الجاري..ويتميز بموقعه الاستراتيجي وسط جدة..

شركة إتقان العقارية تعلن عن البيع بالمزاد العلني لمخطط أرض الملتقى

Exit mobile version