الشركة السعودية لتسجيل عقود الإيجار التمويلي “سجل” تدشن خدماتها وتنجز 140 ألف عقد تمويل

تقرير الشركة السعودية للتمويل 2

تقرير الشركة السعودية للتمويل 2

دشنت الشركة السعودية لتسجيل عقود الإيجار التمويلي “سجل” بالرياض أمس إطلاق خدماتها وهويتها الرسمية،  الشركة في الرياض، وشارك في تأسيس الشركة 43 بنكاً وشركة تمويل، وسجلت خلال الفترة الماضية  أكثر من 140 ألف عقد تمويل، وتهدف الشركة لإكمال منظومة الإيجار التمويلي في قطاع التمويل في المملكة، ومعالجة التحديات في سوق الإيجار التمويلي من خلال تعزيز نفاذية العقود وضمان الشفافية، لتتوافق مع رؤية المملكة 2030 وتساهم في مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي وبرنامج الإسكان.

وخلال حفل التدشين أكد الدكتور فهد الشثري وكيل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، أن عقود الإيجار التمويلي للمركبات والعقارات كلها موحدة، مبيناً أن إطلاق “سجل” يعد إحدى مبادرات منظومة الإيجار التمويلي الآخذة في التطوير. وأوضح الشثري أن هناك تركيزاً كبيراً على قطاع المركبات والعقارات، مشيرا إلى تطلعاتهم إلى خدمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وانطلق حفل تدشين الشركة السعودية لتسجيل عقود الإيجار التمويلي “سجل” لهويتها وإطلاق خدماتها برعاية الدكتور أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، وحضور وزير الإسكان ماجد الحقيل وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة والمؤسسة.

Exit mobile version