برنامج إيجار ينجز 600 ألف عقد موثق.. ويؤكد الغرامة 25 ألف ريال للعقود خارج الشبكة

شقق للإبجار - إيجار شقق - إيجار سكني- عقد إيجار عقارات

شقق للإبجار - إيجار شقق - إيجار سكني- عقد إيجار عقارات

أكد المشرف العام على التنظيم العقاري بوزارة الإسكان نهار آل الشيخ عقوبة العقود التي تكون خارج شبكة “إيجار” قد تصل إلى 25 ألف ريال، أو إغلاق المنشأة لمدة أقل من سنة، أو إلغاء الترخيص نهائياً، وذلك حسب ما تنص عليه لائحة تنظيم المكاتب العقارية. مؤكداً سعي البرنامج لتنظيم قطاع العقار الإيجاري دون السعي لفرض العقوبات ضد المخالفين سواء مؤجرين أو مستأجرين أو وسطاء عقاريين». ( إيجار عقارات )

وكشف آل الشيخ، عن توثيق أكثر من 600 ألف عقد موثق عبر الشبكة، ونهدف في إيجار إلى تنظيم قطاع العقار الإيجاري من خلال توثيق جميع العقود العقارية الإيجارية في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار، بالإضافة إلى تسجيل جميع الوحدات العقارية الإيجارية، والتي من شأنها أن تسهم وبشكل كبير في تنظيم المناطق السكانية وتوفير البيئة المناسبة من خلال تهيئتها بالخدمات اللازمة والتي تلبي احتياجات الجميع.

وأوضح آل الشيخ، أنه وبشكل دوري ومستمر ينظم القائمون على برنامج الرقابة الشمولية جولات تفقدية على منشآت الوساطة العقارية، وتتنوع الجولات بين توعوية وتفتيشية وبعضها تكون استجابة للبلاغات المقدمة ضد منشآت الوساطة العقارية عبر تطبيق «وسطاء عقاريون»، حيث نتلقى من خلاله جميع البلاغات ورصد أنواع مختلفة من المخالفات مثل تقاضي أكثر من 2.5 % كعمولة سعي، وعدم توثيق العقود الإيجارية السكنية والتجارية، وغيرها من المخالفات المنصوص عليها في لائحة تنظيم المكاتب العقارية.

مواضيع ذات صلة: عقارات – تجارة دولية – القطاع العقاري – فلل سكنية – تراخيص – قروض – مخططات سكنية – إيجار عقارات – البناء

عبدالعزيز العيسى رئيس التحرير يكتب: التحوير.. استثمار ما بعد الجائحة

«أملاك» تطرح السؤال.. ماهي المعلومات التي يجب أن يقدمها المسوق العقاري لاتخاذ القرار المناسب؟

مجلس الوزراء يوافق على تقديم خدمات الكهرباء والمياه إلى المستفيدين دون اشتراط أي شهادة

“الشؤون البلدية والقروية” تمنح 60 صلاحية جديدة لأمناء المناطق والمحافظات ووكلاء الوزارة ومديري الإدارات
وزارة العدل تُصدر 10897 حكمًا وذلك خلال فترة تعليق الحضور إلى مقرات العمل

غرفة الرياض تستعرض مبادرات تخفيف أثر جائحة كورونا

«أملاك» تستطلع العقاريين حول مستقبل المزادات.. آراء متباينة حول المزادات العقارية الإلكترونية.. وفرص النجاح ترجح الكفة



Exit mobile version